روسيا تبدأ تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين من ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64842/

تبدأ وزارة الطوارئ الروسية تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين الذين غادروا ليبيا إلى تونس، وقد توجهت أول طائرة من طراز "ايل 76" محملة بالأغذية والخيم من موسكو إلى تونس العاصمة في 5 مارس/آذار. وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن إرسال المساعدات يتم بأمر من الرئيس دميتري مدفيديف.

تبدأ وزارة الطوارئ الروسية تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين الذين غادروا ليبيا إلى تونس، وقد توجهت أول طائرة من طراز "ايل 76" محملة بالأغذية والخيم من موسكو إلى تونس العاصمة في 5 مارس/آذار. وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن إرسال المساعدات يتم بأمر من الرئيس دميتري مدفيديف.
وقد أفاد رئيس إدارة النشاطات الدولية في وزارة الطوارئ الروسية يوري براجنيكوف في حديث لوكالة الأنباء "إيتار تاس" الروسية أن المواطنين الليبيين في داخل بلادهم يعانون من نقص المواد الغذائية والمساعدة الطبية أيضا، وأن الأوضاع معرضة للتفاقم، ولذلك تدرس الوزارة إمكانية توصيل المساعدات إلى ليبيا.
وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال مدير الحماية المدنية في محافظة مدنين التونسية على الحدود مع ليبيا العقيل مالك ميهوب إن عدد النازحين من ليبيا إلى تونس تجاوز 100 ألف شخص وهم ينتمون إلى جنسيات مختلفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)