صحيفة بريطانية: نظام القذافي لا يزال يحصل على ملايين الدولارات من بيع النفط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64840/

افادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية يوم السبت 5 مارس/اذار بان النظام الليبي لا يزال يحصل على مئات الملايين من الدولارات من بيع النفط ويتصرف العقيد معمر القذافي مباشرة بقسم من هذه الاموال.

افادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية يوم السبت 5 مارس/اذار بان النظام الليبي لا يزال يحصل على مئات الملايين من الدولارات من بيع النفط ويتصرف بقسم من هذه الاموال العقيد معمر القذافي مباشرة.
وكتبت الصحيفة استنادا الى تصريحات بعض مسؤولي الشركات النفطية ان ليبيا قامت في الاسبوع الاخير من شهر فبراير/شباط بتصدير حوالي 570 الف برميل يوميا، وفي هذا الاسبوع بدأت تصدر 400 الف برميل في اليوم. وفي ظل اسعار النفط القائمة حاليا بلغت قيمة صادراتها 770 مليون دولار.
واشارت الى ان المشترين الغربيين يعلقون في الايام الاخيرة تعاونهم مع طرابلس إلا ان الشركات الصينية والهندية لا تزال تشتري النفط منها.
ونوهت بان الحكومات الغربية كانت تتجنب مناقشة احتمال فرض الحظر على توريد النفط من ليبيا خشية من ان يؤدي ذلك الى ارتفاع الاسعار.
وبالتالي لا تزال ليبيا تجني ارباحا كبيرة على الرغم من العقوبات التي فرضها عليها مجلس الامن الدولي يوم السبت 26 فبراير/شباط. إلا ان الجانب الليبي توجه الى المجلس بطلب تعليق العقوبات. فارسل امين اللجنة الشعبية الليبية للعلاقات الخارجية موسى كوسا رسالة مؤرخة في 2 مارس/آذار جاء فيها ان السلطات الليبية استخدمت ادنى حد من القوة وكانت ترمي من خلال اجراءاتها الى الحفاظ على الامن ومنع عناصر متطرفة من ارتكاب اعمال ارهابية. وطالبت طرابلس بتعليق العقوبات المفروضة عليها حتى يتم جلاء الحقيقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية