قائد في قوات المعارضة الليبية: سنصل إلى سرت بعد يوم واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64838/

أفاد إدريس لاغا، عضو ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير وعضو المجلس العسكري في بنغازي في مقابلة مع "روسيا اليوم" في 5 مارس/آذار أن قوات المعارضة استطاعت طرد كتائب القذافي من البريقة وراس لانوف وأنها تواصل زحفها غربا في طريقها إلى سرت. وقال لاغا أن المعارضة ستتمكن من محاصرة سرت بعد يوم واحد.

أفاد إدريس لاغا، عضو ائتلاف ثورة السابع عشر من فبراير وعضو المجلس العسكري في بنغازي في مقابلة مع "روسيا اليوم" في 5 مارس/آذار أن قوات المعارضة استطاعت طرد كتائب القذافي من البريقة وراس لانوف وأنها تواصل زحفها غربا في طريقها إلى سرت. وقال لاغا أن المعارضة ستتمكن من محاصرة سرت بعد يوم واحد.
وأكد عضو ائتلاف الثورة أن المعنوات العالية للثوار تمكنهم من التصدي للقوات النظامية على الرغم من سوء تسليح المعارضة. وحسب ما قاله لاغا، فإن الشباب غير المتدربين على القتال بعد أدائهم تدريبا سريعا على إطلاق النار والتصويب ومعاملة الأسلحة الخفيفة يتوجهون تلقائيا وبعضهم في سياراتهم الخاصة إلى الخط الأمامي، وقد بلغ عدد المتطوعين هناك 20 ألفا ولا يزال العدد يزداد.
وبخصوص التدخل العسكري الأجنبي قال لاغا إنه "لا يمكن ان يكون بريّا بحذاء جندي وجنزرة مدرعة"، لأن ذلك "غير مقبول دوليا ومحليا، والمطلوب هو "فرض الحظر الجوي وتوجيه ضربات مركزة على نقاط معينة" كمنطقة باب العزيزية حيث يتحصن الزعيم الليبي، و"المطارات وكتائب المرتزقة في سرت وسبها وعوباري"/ مشيرا إلى أن هذه الضربات يجب أن تتم بالأسلحة الذكية وسلاح الجو ومدفعية الأسطول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية