رؤساء روسيا واذربيجان وارمينيا يقرون بيانا مشتركا في موضوع تسوية قره باغ

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64832/

أقر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيريه، الاذربيجاني إلهام علييف والارمني سيرج سيركسيان في اعقاب المحادثات التي جرت يوم 5 مارس/آذار في موسكو بيانا مشتركا حول موضوع تسوية قضية اقليم قره باغ.

أقر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيريه،  الاذربيجاني إلهام علييف والارمني سيرج سيركسيان في اعقاب المحادثات التي جرت يوم 5 مارس/آذار في موسكو بيانا مشتركا حول موضوع تسوية قضية اقليم قره باغ.

وجاء في البيان ان زعماء الدول الثلاث قد  نظروا بمسائل التطبيق العملي للبيان الثلاثي الصادر عنهم في لقاء استرخان الذي عقد يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول الماضي. اضف اليه انجازعملية تبادل الاسرى في اسرع وقت.  وأبرز البيان عزم الجانبين (الأرمني والأذري) على حل كافة المشاكل بالطرق السلمية واجراء تحقيق في الحوادث التي من الممكن أن تقع على طول خط وقف اطلاق النار. وذلك برعاية الجهات التي تمثل رئاسة مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا وبالتعاون مع المبعوث الخاص لدى الرئيس الحالي لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا.
وشدد الرؤساء على اهمية الاتصالات التي تجرى في مسائل التسوية في قره باغ واتفقوا على مواصلة الجهود في هذا الاطار بالاضافة الى التعاون مع رئاسة مجموعة مينسك.

المزيد من التفاصيل عن اقليم قره باغ والنزاع الارميني الاذربيجاني على موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة