الداخلية السعودية:المملكة تمنع منعا باتا كافة انواع المظاهرات والدعوة لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64831/

أكدت وزارة الداخلية السعودية السبت 5 مارس/اذار ان التظاهر ممنوع في المملكة لتعارضه مع الشريعة الاسلامية، وذكرت بان قوى الامن مخولة اخذ كافة الاجراءات لمنع محاولات الاخلال بالنظام، وذلك بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية.

أكدت وزارة الداخلية السعودية السبت 5 مارس/اذار  ان التظاهر ممنوع في المملكة لتعارضه مع الشريعة الاسلامية، وذكرت بان قوى الامن مخولة اخذ كافة الاجراءات لمنع محاولات الاخلال بالنظام، وذلك بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية.
وأكد بيان للمتحدث الامني باسم الوزارة أن "الانظمة المعمول بها في المملكة تمنع منعا باتا كافة انواع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والدعوة لها وذلك لتعارضها مع مبادئ الشريعة الاسلامية وقيم واعراف المجتمع السعودي". وذكر البيان بأن قوات الامن "مخولة نظاما باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بشأن كل من يحاول الاخلال بالنظام بأية صورة كانت وتطبيق الانظمة بحقه". واشار المتحدث ان هذا الموقف "يأتي بناء على ما لوحظ من محاولة البعض للالتفاف على الانظمة والتعليمات والاجراءات ذات العلاقة بها لتحقيق غايات غير مشروعة".
وقال شهود وناشطون في مجال حقوق الانسان بان شرق المملكة شهد الجمعة احتجاجات محدودة نظمت من قبل سعوديين شيعة حيث تظاهر ما يزيد على 100 متظاهر في الهفوف وما يزيد على 100 متظاهر في القطيف للمطالبة بالافراج عن الداعية الشيعي توفيق الامير وعن محتجزين اخرين شيعة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية