الشركات الغربية توقف توسيع قناة بنما ورئيس الدولة يهدد باستبدالها لإتمام المشروع

أخبار العالم

الشركات الغربية توقف توسيع قناة بنما ورئيس الدولة يهدد باستبدالها لإتمام المشروع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648263/

دعا رئيس بنما ريكاردو مارتينيلي سكان بلاده إلى تأييد مواصلة أعمال توسيع قناة بنما.

دعا رئيس بنما ريكاردو مارتينيلي سكان بلاده إلى تأييد مواصلة أعمال توسيع قناة بنما. وقال في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء 5 فبراير/شباط إن جميع سكان بنما يجب أن يواجهوا كجبهة واحدة لا مسؤولية الجمعية التي أوقفت بناء البنية التحتية الجديدة للقناة.

وأشار مارتينيلي إلى أنه يرى في قرار الجمعية الايطالية الإسبانية وقف هذه الأعمال خطوة لا مسؤولة وغير مقبولة، مضيفا أنها وقّعت العقد وتعهّدت بالتزامات ترفض تنفيذها الآن.

ودعا رئيس بنما سكان بلاده إلى توحيد صفوفهم ودعم كل القرارات التي ستتخذها إدارة قناة بنما. ولم يستبعد أن يصبح إنهاء العقد مع شركتي "ساسير" ("Sacyr") الإسبانية و"إمبريغيلو" ("Impregilo") الإيطالية اللتين تترأسان الجمعية المخرج الوحيد من الأزمة، وأكد مارتينيلي أن بنما ستنهي تنفيذ هذا المشروع رغم كل العوائق الممكنة.

يذكر أن الجمعية الإسبانية الإيطالية أوقفت ليلة الأربعاء أعمال توسيع القناة بالكامل بسبب فشل محادثاتها مع إدارة قناة بنما في التوصل إلى اتفاق بشأن شروط مواصلة تنفيذ المشروع. حيث تطالب الجمعية إدارة القناة بدفع التكاليف الإضافية التي تبلغ 1،6 مليار دولار، في حين تعتبر الأخيرة هذه المطالب غير مبررة.

وأعلن رئيس إدارة قناة بنما خورخيه كيهانو استعداده لمواصلة المحادثات مع الجميعة لحلّ المسألة، مشيرا إلى إمكانية اجتذاب شركات أخرى لإنهاء أعمال توسيع القناة مؤكدا أنه سيعمل ما بوسعه لإنهاء تنفيذ المشروع في عام 2015.

المصدر: إيتار تاس + RT

فيسبوك 12مليون