الائتلاف يطالب مجلس الأمن بفرض تدابير تحت الفصل السابع بحجة الكيميائي السوري

أخبار العالم العربي

الائتلاف يطالب مجلس الأمن بفرض تدابير تحت الفصل السابع بحجة الكيميائي السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648239/

طالب الائتلاف السوري المعارض مجلس الأمن الدولي بفرض تدابير تحت الفصل السابع بخصوص الأسلحة الكيميائية بسبب تجاوز دمشق الأربعاء 5 فبراير مهلة تسليم مخزونها من المواد الكيميائية.

طالب الائتلاف الوطني السوري المعارض مجلس الأمن الدولي بفرض تدابير تحت الفصل السابع بخصوص الأسلحة الكيميائية السورية بسبب تجاوز دمشق الأربعاء 5 فبراير/ شباط مهلة تسليم مخزونها من المواد الكيميائية.

وجاء في بيان للائتلاف، أن النظام السوري أثبت مجددا "عدم نيته الوفاء بالتزاماته الدولية، فقد تجاوز مهلة تسليم مخزونه من المواد الكيميائية" وأقصاها الأربعاء، مشيرا الى أنه لم يسلم حتى الآن سوى 4% فقط من المخزون الكيميائي.

وأضاف البيان أن مجلس الأمن الدولي يقول في قراره رقم 2118 "في حال عدم الامتثال لهذا القرار، بما يشمل نقل الأسلحة الكيميائية دون إذن.. أن يفرض تدابير بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة".

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد أعلنت الأربعاء أنها لا ترى حتى الآن ضرورة لاتخاذ إجراءات حيال سورية بسبب تأخر إخراج الأسلحة الكيميائية من هذا البلد.

وقال المتحدث الرسمي باسم المنظمة مايكل لوهان، إن الخطوة الوحيدة التي يمكن أن يتخذها المجلس التنفيذي بهذا الشأن تتمثل في إحالة الملف إلى مجلس الأمن الدولي، مضيفا أن تطوّر الوضع لا يتطلب القيام بهذه الخطوة.

المصدر: RT + موقع الائتلاف الوطني السوري

الأزمة اليمنية