خبير في الشؤون الليبية: لا نريد عراقا آخر في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64822/

حذر الخبير في الشؤون الليبية الدكتور عاطف النجمي من وصول الاوضاع في ليبيا الى بداية حرب اهلية واعرب عن معارضته القاطعة لاي تدخل عسكري خارجي مهما كان الغرض من ورائه.

حذّر الخبير في الشؤون الليبية الدكتور عاطف النجمي يوم السبت 5 مارس/آذار في حديث لقناة "روسيا اليوم"، من ان الاوضاع في ليبيا تنذر ببداية حرب اهلية نظرا لوجود السلاح في يد الثوار المضطرين لمواجهة القوات المسلحة الليبية هناك. وأبدى تخوفه من ان "يمتد هذا الصراع ليشمل كافة البلاد". ويظن ان العقيد القذافي لن يغادر البلاد إلا منتحرا او مقتولا ولن يتخلى عن زمام السلطة على الاطلاق.
واعرب عن معارضته القاطعة لاي تدخل عسكري خارجي أيا كان الغرض من ورائه لانه "لا نريد عراقا آخر في ليبيا" ولان التدخل سيترك اثرا سيئا في نفوس الجميع وقد يؤدي الى انقسام البلد. وقال ان الحضور العسكري الامريكي في المنطقة قد يقوض حركة الثوار في باقي الدول العربية وقد يؤدي الى فقدان الثورات قيمتها. وعلى العالم العربي ان يفرض حصارا اقتصاديا على حكومة القذافي لدعم الثوار بكل الطرق الممكنة.
ولدى تطرقه الى الموضوع المصري قال النجمي ان ظهور عصام شرف في ميدان التحرير امر جيد من الناحية الشكلية إلا ان ذلك لا يعد كافيا ويجب وضع تعديلات حقيقية او الغاء الدستور الحالي تماما ليصدر بيان دستوري بوضع نصوص تنظم بعض الامور المتعلقة بالانتخابات والحريات، وسيعمل به كدستور مؤقت حتى يتم اقرار الدستور الجديد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية