نقل اول شحنة مساعدات انسانية امريكية للاجئين الى تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64820/

وصلت إلى مطار جربة بالجنوب التونسي مساء الجمعة 4 مارس/آذار طائرتان عسكريتان امريكيتان تحملان مساعدات طبية وغيرها من إمدادات الإغاثة لمساعدة النازحين من ليبيا إلى الأراضي التونسية. وافاد موفد "روسيا اليوم" الى راس جدير على الحدود التونسية-الليبية ان الوضع على الحدود بدأ يعود الى الاستقرار النسبي.

وصلت إلى مطار جربة بالجنوب التونسي مساء الجمعة 4 مارس/آذار طائرتان عسكريتان امريكيتان تحملان مساعدات طبية وغيرها من إمدادات الإغاثة لمساعدة النازحين من ليبيا إلى الأراضي التونسية.
وقال متحدث باسم البنتاغون ان طائرتي شحن من طراز "سي 130 " انطلقتا من قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا. وتشمل المساعدات 4 الاف بطانية وأدوية ومياه الشرب.
هذا وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون اعلنت ان بلادها سترسل طائرتي نقل مدنيتين للمساعدة في إجلاء العمال المهاجرين من ليبيا الى مصر.
يذكر ان ما بين 80 و90 الف لاجئ معظمهم من العمال الاجانب عبروا الحدود مع تونس بعد  تأزم الاوضاع في ليبيا، بحسب تقييم الامم المتحدة.  
هذا وقال موفد "روسيا اليوم" الى رأس جدير على الحدود التونسية-الليبية ان الوضع على الحدود بدأ يعود الى الاستقرار النسبي، مشيرا الى ان جمعيات خيرية تونسية بذلت الكثير من اجل ابداء المساعدة للاجئين، كما تقوم الحكومة المصرية بجهد متواصل لنقل مواطنيها الى مصر. واضاف ان معظم اللاجئين هم من مصر وبلدان اسيوية وخاصة من بنغلادش، وتشير بعض المعطيات ان عددهم يقترب من 200 الف شخص.

وقال الدكتور سمير عبد الجواد مسؤول ادارة المخيم في راس جدير للشؤون الطبية ان تدفق اللاجئين تراجع، وتقوم فرق مساعدات بتحسين ظروف الاقامة وتستعد لقبول عدد اكبر من اللاجئين بما في ذلك ممن اصاباتهم خطيرة، ومن اجل ذلك قامت بطلبت تعزيزات.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية