التحالف البوليفاري يؤيد مبادرة الرئيس هوغو شافيز بشأن ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64818/

ايد التحالف البوليفاري لشعوب امريكا "البا" الذي يضم بعضا من دول امريكا اللاتينية والكاريبي مبادرة الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز لتسوية الازمة الليبية. وقد جرت في كراكاس مباحثات لوزراء خارجية الدول الاعضاء في المجموعة الآنفة الذكر تلا شافيز في ختامها البيان الصادر عنها.

افادت وكالة "رويترز" بان التحالف البوليفاري لشعوب امريكا "البا" الذي يضم بعضا من دول امريكا اللاتينية والكاريبي، ايد مبادرة الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز لتشكيل بعثة وساطة دولية لتسوية الازمة الليبية. وقد جرت في كراكاس يوم الجمعة 4 مارس/آذار مباحثات لوزراء خارجية الدول الاعضاء في المجموعة الآنفة الذكر تلا شافيز في ختامها البيان الصادر عنها.
وبعد التأكيد على تأييد مبادرة الرئيس الفنزويلي جاء في البيان ان دول "البا" تسعى الى تفادي "العدوان العسكري" الذي من المحتمل ان يشنه حلف الناتو على ليبيا، وان على المجتمع الدولي ان يبذل جهودا لمساعدة الشعب الليبي. كما حذر شافيز من احتمال ارتفاع سعر النفط الى حد 200 دولار للبرميل في حال قيام الولايات المتحدة بتدخل عسكري في ليبيا.
هذا وقد تلا وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الجمعة ذاته رسالة نظيره الليبي موسى كوسا التي ابلغ فيها الاخير بان الجانب الليبي يوافق على خطة هوغو شافيز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية