رمضان قادروف رئيسا للشيشان لفترة ثانية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64815/

صوت البرلمان الشيشاني يوم السبت 5 مارس/آذار بالاجماع لصالح ابقاء الرئيس الحالي رمضان قادروف في منصبه لفترة ثانية. وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رشح قادروف لفترة رئاسية جديدة يوم 28 فبراير/شباط. واكد قادروف في كلمة القاها في جلسة البرلمان السبت انه سيسعى الى تحقيق مصالح الشعب.

صوت البرلمان الشيشاني يوم السبت 5 مارس/آذار بالاجماع لصالح ابقاء الرئيس الحالي رمضان قادروف في منصبه لفترة ثانية.

وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رشح قادروف لفترة رئاسية جديدة يوم 28 فبراير/شباط، وحظي هذا الاقتراح بتأييد جميع النواب الـ41 في الجمهورية.

واكد قادروف في كلمة القاها في جلسة البرلمان السبت انه سيسعى بصفته رئيسا للجمهورية الى تحقيق مصالح الشعب وبسط العدالة الاجتماعية وحماية حقوق الانسان. اضاف قوله "اشكر الرئيس مدفيديف على الثقة التى منحت لي، وأود ان اقول ان جمهورية الشيشان كانت ولا تزال جزءا من روسيا، وان ابناء الشعب الشيشاني كانوا وما زالوا مدافعين عن روسيا". واستطرد قائلا "سنواصل سعينا في الطريق الصعب الذي خطه له الرئيس احمد قادروف".

وشدد قادروف على ان الجمهورية تسعى لاقامة اقتصاد جديد واحياء الرياضة والثقافة، وتنوي ألا تخذل ثقة القيادة الروسية بها، حسب قوله. يذكر ان رمضان قادروف تولى رئاسة الجمهورية لمدة 4 سنوات في مارس/آذار عام 2007 بعد موافقة الاغلبية البرلمانية على ذلك. وتم تمديد الفترة الرئاسية الى 5 سنوات بموجب الاستفتاء العام الذي اجرى في نهاية عام 2007.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة