الكتائب الموالية للقذافي تقتحم الزاوية وانباء عن عشرات القتلى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64808/

افادت وكالة "اسوشتد بريس" نقلا عن شهود عيان ان الكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي دخلت يوم السبت 5 مارس/آذار مدينة الزاوية بعد ان تعرض مواقع الثوار في المدينة الى قصف مدفعي مكثف.

افادت وكالة "اسوشتد بريس" نقلا عن شهود عيان ان الكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي دخلت يوم السبت 5 مارس/آذار مدينة الزاوية بعد تعرض مواقع الثوار في المدينة الى قصف مدفعي مكثف.

وقالت قناة "العربية" ان القوات الموالية للقذافي تطلق النيران على مناطق سكنية في الزاوية التى تبعد 50 كيلومترا الى شرق طرابلس. وتشهد المدينة اشتباكات عنيفة، كما افاد شهود عيان بوجود دبابات ومركبات مدرعة في شوارعها تقصف احياء سكنية، كما قالوا ان حرائق نشبت في بعض احياء المدينة. ووردت انباء عن ان 70 جثة على الاقل مرمية في شوارع الزاوية. وحسب افادات شهود عيان فان المساجد اعلنت الجهاد ضد الكتائب الموالية للقذافي.

وفي تطور آخر اكد موفد "روسيا اليوم" الى بنغازي سقوط ما لا يقل عن 17 قتيلا واصابة آخرين بجروح نتيجة انفجار دوى على بعد حوالي  30-40 كم من بنغازي مساء الجمعة، مضيفا انه لم يتضح بعد سبب الانفجار. وذكر ان هناك روايات كثيرة حول ملابسات الحادث، إذ قالت بعض الروايات ان قوات القذافي قصفت مستودعا للذخيرة، وقالت أخبار أخرى إن الانفجار وقع عندما حاول الثوار الذين استولوا على المستودع نقل الذخيرة إلى مكان آخر، وهذه الرواية اقرب الى الصحة. كما اكد موفد "روسيا اليوم" ان الاوضاع الامنية في بنغازي مستقرة.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية