حالة المريض تحدد لون "سيارة الإسعاف في دبي

متفرقات

حالة المريض تحدد لون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647948/

تقرر أن يعبر لون سيارات الإسعاف في دبي بالإمارات العربية المتحدة عن حالة المريض الذي بداخلها ونوع المساعدة الطبية الواجب تقديمها له.

تقرر أن يعبر لون سيارات الإسعاف في دبي بالإمارات العربية المتحدة عن حالة المريض الذي بداخلها ونوع المساعدة الطبية الواجب تقديمها له.

وحسب قول خليفة الدراي المدير التنفيذي للمؤسسة فإن لون سيارة الإسعاف، سيحدد حالة المريض ودرجة الخطر. فمثلا سيارة الإسعاف ذات اللون الأحمر بقلب بشري مرسوم عليها، ستعلم سائقي السيارات الأخرى أن حالة المريض خطرة جدا ويحتاج الى مساعدة طبية سريعة، لذلك سيكون عليهم فسح المجال لمرور سيارة الإسعاف. أما سيارة اسعاف ذات اللون الوردي مع صورة أم وطفلها فتكون مخصصة لنقل النساء الحوامل. وسيارات الإسعاف ذات اللون الأخضر الغامق  فستكون مخصصة لنقل المرضى الذين يزيد وزنهم عن 400 كلغ. أما سيارات الإسعاف التي لونها أخضر فاتح فستخصص لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبقى اللون الأزرق للحالات الاعتيادية.

 

سيكون هذا التخصيص الأول من نوعه في العالم، وحسب رأي إدارة مؤسسة الإسعاف الطبي يجب أن تحسّن نوعية الخدمات الطبية المقدمة للمواطن، ويقلّص الوقت اللازم لوصول الإسعاف الى المريض.

ويقول الداري، حاليا يبلغ متوسط زمن وصول سيارة الإسعاف الى العنوان المطلوب 8 دقائق، ونريد أن نقلص هذا الزمن من خلال تخصيص سيارات لحالات الطوارئ.

تعمل في دبي حاليا 170 سيارة إسعاف و6 طائرات مروحية يعمل فيها 688 طبيبا، إضافة الى أن المستشفيات الأهلية الكبيرة تملك سيارات إسعاف خاصة بها.

المصدر: نوفوستي +  RT