صفحة قناة RT باللغة العربية على "فيسبوك" تحتفل بتجاوز عدد متابعيها مليوني مشترك

العلوم والتكنولوجيا

صفحة قناة RT باللغة العربية على
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647924/

حصل الموقع الالكتروني لقناة RT الناطقة باللغة العربية على أكثر من مليوني علامة إعجاب "لايك" في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متجاوزاً بذلك الكثير من نظرائه.

حصل الموقع الالكتروني لقناة RT الناطقة باللغة العربية على أكثر من مليوني علامة إعجاب "لايك" في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث تقدم على غالبية وسائل الإعلام العربية بما فيها قناة "CNN Arabic". في حين أن العدد الإجمالي للمشتركين على الصفحات الاجتماعية لشبكة RT بلغاتها الثلاث، وهي الإنكليزية والإسبانية والعربية، يتجاوز أربعة ملايين مشترك.

وقالت مرغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير شبكة "RT" التلفزيونية "يسرنا كثيرا أننا لا نحافظ على الريادة المطلقة بين وسائل الإعلام الروسية في "فيسبوك" وحسب، بل ونتجاوز كثيرين من المنافسين الأجانب".. مشيرة إلى أن صفحة قناة RT الناطقة باللغة العربية على "فيسبوك" أظهرت نموا سريعا في شعبيتها، وذلك بفضل الاهتمام الكبير للجمهور العربي بالأخبار، وكذلك بوجهة النظر الروسية حول ما يحدث في المنطقة.

وقد تقدمت صفحة RT العربية بعدد علامات الإعجاب في شبكة "فيسبوك" على نظيراتها لدى الفضائيات العالمية الرئيسة، بما فيها  " CNN Arabic"، وذلك بأربعة أضعاف تقريبا، وتجاوزت " France 24 Arabic"  بنحو مرة ونصف. أما على "دويتشه فيله العربية" (DW Arabic) فبنحو سبع مرات. في حين أن مؤشر موقع RT العربية الإلكتروني والمسمى “People talking about this”  أو"الناس يتحدثون عن هذا"، والذي يحدد عدد المستخدمين الأكثر نشاطا على الصفحة، يساوي 201 237  شخصا، أي ما يعادل أكثر من 10% من العدد الإجمالي للمشتركين، في حين يبلغ نفس المؤشر لصفحة قناة "الجزيرة" باللغة العربية 3,5% .

وحسب معطيات بوابة ويب SocialBakers التحليلية، فقد أصبحت قناة RT باللغة العربية المشروع الأكثر نموا من بين وسائل الإعلام الروسية على امتداد الشهر الأخير، إذ ازداد عدد المشتركين على صفحة القناة على "فيسبوك" في يناير/كانون الثاني بنحو 300 ألف شخص، وخلال الأشهر الستة الأخيرة بلغت الزيادة نحو مليون مشترك. والعدد الأكبر من المشتركين على الصفحة الاجتماعية للقناة هم من مصر والعراق وسورية.

المصدر: RT

أفلام وثائقية