الأنتربول: القذافي ومقربوه يشكلون تهديدا للأمن العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64792/

أصدرت منظمة الإنتربول الدولية تحذيرا بأن العقيد معمر القذافي و15 من أعوانه وأفراد أسرته قد يشكلون تهديدا للأمن العام. وقالت الوثيقة الموجهة إلى 188 دولة والتي ألقي عليها اسم "الورقة البرتقالية" إن تحركات القذافي وأقربائه وأنصاره المقربين إضافة إلى تحويلات الأموال من أرصدتهم "قد يشكل تهديدا للأمن العام".

أصدرت منظمة الإنتربول الدولية في 4 مارس/آذار تحذيرا بأن العقيد معمر القذافي و15 من أعوانه وأفراد أسرته قد يشكلون تهديدا للأمن العام.
وقالت الوثيقة الموجهة إلى 188 دولة والتي ألقي عليها اسم "الورقة البرتقالية" إن تحركات القذافي وأقربائه وأنصاره المقربين إضافة إلى تحويلات الأموال من أرصدتهم "قد يشكل تهديدا للأمن العام".
ولا يوجد في هذه الوثيقة أي طلب بتوقيف القذافي أو أنصاره. ويتضمن التحذير الطلب من الدول الأعضاء في المنظمة بالإبلاغ عن تنقلات القذافي ومن شملهم التحذير وعن تحريك أرصدتهم المالية وذلك لتسهيل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1970. ويطال التحذير بحسب المنظمة من وصفتهم بالمتورطين والمخططين للهجمات على المدنيين بما في ذلك القصف الجوي.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قلل المحقق الصحفي الأمريكي واين مادسين من أهمية إصدار هذا التحذير، مشيرا إلى أنه سبق للإنتربول أن تصدر مذكرة اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير، إلا أن ذلك لم يؤد إلى أية نتيجة ملموسة. كما حذر مادسين أن تقديم الغرب المساعدات العسكرية للمتمردين في ليبيا سيشكل خطرا حقيقيا على "الثورة"، إذ أنه يلحق بصمات أجنبية عليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية