بوتين: قطاع الصناعات الحربية الروسية سيشهد عملية اعادة التجهيز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64786/

سيشهد قطاع الصناعات الحربية الروسية عملية اعادة تجهيز واسعة النطاق. اعلن ذلك رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في كلمة القاها يوم 4 مارس/آذار في مدينة بريانسك حيث عقد المؤتمرالاقليمي لحزب "روسيا الموحدة" الذي يتزعمه بوتين.

سيشهد قطاع الصناعات الحربية الروسية عملية اعادة تجهيز واسعة النطاق. اعلن ذلك رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في كلمة القاها يوم 4 مارس/آذار في مدينة بريانسك حيث عقد المؤتمرالاقليمي لحزب "روسيا الموحدة". وأبرز بوتين ان مرافق الصناعة الحربية في الدائرة الفيدرالية المركزية  حصلت ابتداءا من عام 2009  طلبيات  تقدر بما يربو على 16.6 مليار دولار.
وبحسب قوله فان نمو الانتاج في قطاع الصناعات الحربية الروسية عام 2010  بلغ 13% . اما معدل الرواتب فازداد بنسبة تزيد عن  16%.
واعاد بوتين الى الاذهان ان  برنامج التسليح قد تم اعداده  بهدف اعادة تزويد الجيش باسلحة جديدة. وقال ان هذا البرنامج "يشكل عبءا كبيرا على موازنة الدولة. لكنه قد يكون بمثابة  دم جديد  لقطاع الصناعات الحربية الروسية".
واشار زعيم الحزب الى ان المهمة الرئيسية هى ضمان اعادة تجهيز الجيش في شتى المجالات. وشدد على ضرورة تبني برنامج تجهيز  الصناعات الحربية علما ان  الانواع الحديثة للاسلحة لا يمكن صنعها الا  بواسطة  المكائن والمعدات الجديدة.

 منطقة القوقاز تشهد تشغيل مشاريع كبرى

 واعلن بوتين ان حكومة روسيا الاتحادية لن تسمح بايقاف عملية تنمية منطقة القوقاز. وقال ان مبلغ  13.3 مليار دولار خصص عام 2011  لغرض التنمية الاقتصادية  في هذه المنطقة .
واوضح بوتين قائلا:"  سيتم عام 2011 في الخطة  الفيدرالية للقوقاز الشمالي تشغيل 37 مشروعا كبيرا بمبلغ 13.3 مليار دولار. وذلك بغض النظرعن كل المحاولات الرامية لعرقلة التطور الطبيعي في المنطقة.

الدولة لن تتخلى عن تنفيذ البرامج الاجتماعية

قال بوتين:" لا يمكن التخلي عن تنفيذ الالتزامات الاجتماعية وجعل المواطنين يواجهون المشاكل بحجة ضمان نمو اقتصادي في المستقبل، كما  كان يحصل في الماضي. ولقد مررنا بمثل هذه التجربة ونعرف بماذا  تنتهي. ويتوجب علينا ايجاد حلول تمكن البلاد من التطور من جهة ، و تسمح للغالبية الساحقة للمواطنين بالاحساس بالتطور استنادا الى التحسن في مستوى معيشتها  وعائلاتها والاستفادة من ثمرات هذا النمو اليوم وليس في المستقبل المبهم ، من جهة اخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة