الاتفاق على لقاء الأسر الكورية المشتتة

أخبار العالم

الاتفاق على لقاء الأسر الكورية المشتتةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647849/

وافقت الكوريتان الشمالية والجنوبية في اجتماع صباح الأربعاء 5 فبراير/ شباط على لقاء يجمع الأسر المشتتة نتيجة الحرب الكورية التي اندلعت في خمسينيات القرن الماضي.

عقد مسؤولون من الكوريتان الشمالية والجنوبية اجتماعا صباح الأربعاء 5 فبراير/ شباط في الجانب الشمالي من الحدود المشتركة لمناقشة كيفية تنفيذ برنامج لمّ شمل الأسر المشتتة التي فرقتها الحرب التي اندلعت في خمسينيات القرن الماضي.

ووافق الطرفان على جمع تلك الأسر في لقاء، هو الأول منذ اكتوبر/ تشرين الأول 2010، سيعقد في الفترة من 20 ولغاية 25 فبراير/ شباط في فنادق منتجع جبل كومكانغ الكوري الشمالي.

وشارك في اجتماع الأربعاء الذي عقد في قرية بانمونغوم الحدودية 3 من مسؤولي منظمة الصليب الأحمر عن الجانب الجنوبي و3 من مسؤولي اللجنة المركزية لمنظمة الصليب الأحمر عن الشمال.

وقال رئيس الوفد الكوري الجنوبي لي دوك هانغ قبل توجهه الى بانمونغوم "سنقوم بكل ما يمكننا القيام به للعودة بأخبار جيدة للعائلات المنفصلة".

يذكر أن آلاف الأشخاص الذين تفرقوا منذ ستة عقود على جانبي الحدود دون تبادل أية أخبار عن بعضهم البعض، سيلتقون الشهر المقبل. وكان هؤلاء الأشخاص على أهبة الاستعداد للتوجه الى جبل كومغانغ في كوريا الشمالية للقاء عندما ألغت بيونغ يانغ الاجتماع بحجة "عداء" سيؤول تجاهها.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون