تواصل القتال في حلب وريف دمشق وسقوط قتلى بينهم نساء وأطفال

أخبار العالم العربي

تواصل القتال في حلب وريف دمشق وسقوط قتلى بينهم نساء وأطفالصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647837/

تتواصل عمليات الجيش السوري العسكرية في ريف دمشق وحلب، فيما أفادت مواقع للمعارضة بسقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال ونساء جراء قصف الأحياء الشرقية من حلب.

تمكن الجيش السوري من القضاء على مجموعات مسلحة في منطقة يبرود بريف دمشق ودمر عددا من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة الثلاثاء 4 فبراير/ شباط.

وذكرت وكالة "سانا" أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مسلحين قرب دوار الفرن وحي الجمعيات في مدينة داريا وأوقعت عددا منهم قتلى كما حدثت اشتباكات في خان الشيح ومزارعها.

وفي محيط معلولا وقرب جبعدين سقطت مجموعات مسلحة بكامل أفردها قتلى خلال عمليات نوعية مركزة، بالإضافة الى ضرب الجيش لمواقع المسلحين في بلدتي الملاحة والمعلقة في منطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي ومزارع عالية ومزارع العب بمنطقة دوما.

من جانبهم ذكر نشطاء أن مناطق في سهل الزبداني والجبل الغربي للزبداني تعرضت لقصف القوات الحكومية، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل مزارع بالقرب من بلدة زاكية ومناطق في بلدة زاكية.

فيما شهدت معضمية الشام عودة المئات من المواطنات إليها، عقب أسابيع من اتفاق وقف إطلاق النار بين الكتائب المقاتلة والقوات الحكومية، بحسب النشطاء.

وفي حلب أشارت "سانا" الى أن طفلا وامرأة قتلا وجرح آخرون جراء سقوط قذائف هاون وصواريخ على عدد من الأحياء.

وذكر مصدر عسكري أن الجيش قتل عددا من المسلحين ودمر أسلحة وذخيرة بحوزتهم في أحياء قاضي عسكر وكرم ميسر وكرم الجزماتي في مدينة حلب.

وأضاف المصدر أن الجيش أوقع عشرات القتلى والمصابين فى صفوف المسلحين في أحياء الجندول وهنانو والمرجة والعسكرية ودوار الحاووز وكرم الضمان في حلب وفي قرى وبلدات الجديدة وكويرس وعربيد وعلى محور الشويخة معارة الأرتيق ومحيط سجن حلب المركزي.

من جانبها أفادت مواقع تابعة للمعارضة بسقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال ونساء جراء قصف الأحياء الشرقية من حلب مما تسبب بموجة نزوح كبيرة للأهالي.

وأكد نشطاء تواصل القصف بالبراميل المتفجرة التي يلقيها الطيران المروحي التابع للقوات النظامية السورية على مدينة حلب وجوارها للأسبوع الثالث على التوالي.

وقالوا إنه تم قصف منطقة دوار الصالحين في مدخل حي المرجة ومنطقة دوار الحاووظ ومناطق في حي الجزماتي، مشيرين الى أنباء عن قتلى وجرحى، كما تعرضت مناطق فى أحياء القطانة والشعار ومساكن هنانو لقصف بالبراميل المتفجرة.

المصدر: RT + وكالات