مهرجان "روح النار" يوقد شمعة للسينمائيين المبتدئين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64779/

اختتم مهرجان "روح النار" الدولي للسينمائيين المبتدئين فعالياته في مدينة خانتي مانسيسك الروسية. وإلى جانب أفلام المسابقة الرسمية، حفل المهرجان في دورته التاسعة ببرامج سينمائية متنوعة كانت محل جذب لمختلف الأذواق. وقد فاز فيلم "سيبيريا.. مون آمور" للمخرج الروسي سلافا روس بجائزة المهرجان الذهبية.

اختتم مهرجان "روح النار" الدولي للسينمائيين المبتدئين فعالياته في مدينة خانتي مانسيسك الروسية. وإلى جانب أفلام المسابقة الرسمية، حفل المهرجان في دورته التاسعة ببرامج سينمائية متنوعة كانت محل جذب لمختلف الأذواق.
وقد توزعت قرابة 120 فيلما من 22 بلدا على 14 برنامجا متنوعا، منها ما يحتفي بالسينما الروسية وأخرى تعيد للجمهور أفلام من كلاسيكيات السينما العالمية، وثالثة قدمت آخر الصيحات التقنية للشاشة الكبيرة.
وإلى جانب عرض الأفلام، حفلت الأيام السبعة من عمر المهرجان بسلسلة من المؤتمرات الصحفية وحلقات نقاش، تناول فيها المشاركون من ممثلين ومخرجين ومنتجين ونقاد مجموعة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية وغيرها من أفلام المهرجان.
وفي ختام المهرجان أعلن عن الأفلام الفائزة وتم توزيع الجوائز وشهادات التقدير، حيث ذهبت جائزة المهرجان البرونزية إلى فيلم "أكتوبر" البيرواني. وكانت الفضية من نصيب فيلم آخر من أمريكا اللاتينية وهو فيلم "لون الجبال" الكولومبي.
أما الجائزة الذهبية فقد ظلت في روسيا، حيث حاز عليها المخرج الروسي سلافا روس عن فيلم "سيبيريا.. مون آمور".

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة