أنشيلوتي يعول على رونالدو في "الديربي المدريدي" بين الريال وأتلتيكو

الرياضة

أنشيلوتي يعول على رونالدو في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647753/

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، أن مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو سيكون في التشكيلة الأساسية للفريق في مباراته المرتقبة ضد جاره اتلتيكو في ذهاب الكأس.

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، أن مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو سيكون في التشكيلة الأساسية للفريق في مباراته المرتقبة ضد جاره اتلتيكو مدريد التي ستجمعهما يوم الأربعاء 5 فبراير/شباط، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

ولا يتوقع المدرب الإيطالي تعرض رونالدو لعقوبات صارمة بعد طرده خلال مباراة الفريق ضد أتلتيك بيلباو يوم الأحد الماضي، على ملعب "سان ماميس"، في الأسبوع الـ 22 لليغا.

وقال أنشيلوتي في تصريحات صحفية عشية اللقاء المرتقب: "لا أتوقع أنه يتعين علينا انتظار قرار اللجنة، لأنني متأكد أنها لن توقع عقوبة مشددة عليه (رونالدو)، سأضعه في تشكيلة الفريق، وسيكون كريستيانو أساسيا".

وأضاف: "اللاعب لم يكن سعيدا طوال المباراة، وأعتقد أن البطاقة الحمراء كانت عقوبة مبالغ فيها، خاصة في ظل المضايقات التي تعرض لها، فرونالدو لاعب يتعرض للعديد من التدخلات العنيفة والاستفزازات داخل الملعب. ولا أرى إشاراته سيئة بهذا الشكل".

وكان أيزا جاميز حكم اللقاء قد أشهر البطاقة الحمراء مباشرة في وجه رونالدو "صاروخ ماديرا"، على خلفية الاشتباك الذي نشب بين البرتغالي ومدافع بيلباو كارلوس جوربيجي ولاعبين آخرين.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن لوائح لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني تشير إلى أن عقوبة الإيقاف تسري على اللاعب في نفس البطولة التي نال فيها البطاقة الحمراء.
وأضافت أن العقوبة ستحرم نجم الفريق الملكي من المشاركة ثلاث مباريات وهي ضد كل من فياريال، وخيتافي، وإلشي أيام (8 و 16 و 22) فبراير الجاري، في "الليغا"، وفقا للفقرتين الأولى والثانية من المادة 56 للوائح لجنة الانضباط.

وهذا يعني أنه سيكون بإمكان رونالدو المشارك في مباراة فريقه ضد اتلتيكو مدريد يوم الأربعاء، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا.

وستقرر لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، قبل ساعات من لقاء قطبي الكرة المدريدية ريال وأتلتيكو، العقوبة التي ستفرضها على كريستيانو رونالدو.

المصدر: RT + وكالات