مقتل 9 اشخاص وجرح زهاء 30 آخرين في تفجير مسجد شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64772/

قتل 9 اشخاص على الاقل واصيب زهاء 30 آخرين يوم 4 مارس/اذار في تفجير مسجد بولاية بشاور الباكستانية الواقعة شمال غرب البلاد. وقال مصدر في الشرطة المحلية ان عبوة ناسفة انفجرت داخل المسجد اثناء صلاة الجمعة، كما اضاف ان تفجير العبوة تم بجهاز تحكم عن بعد.

قتل 9 اشخاص على الاقل واصيب زهاء 30 آخرين يوم 4 مارس/اذار في تفجير مسجد بولاية بيشاور الباكستانية الواقعة شمال غرب البلاد.
وقال مصدر في الشرطة المحلية ان عبوة ناسفة انفجرت داخل مسجد اثناء صلاة الجمعة، كما اضاف ان تفجير العبوة تم بجهاز تحكم عن بعد. وحملت السلطات حركة طالبان مسؤولية الهجوم.
يذكر ان هذا الحادث هو الثاني هجوم على مدنيين باكستانيين شمال غرب البلاد. وكان انتحاري قد فجر نفسه في بلدة هانغو عندما اقتربت دورية للشرطة من سيارته لاجراء تفتيش، مما ادى الى مقتل 9 اشخاص واصابة اكثر من 30 آخرين.

كما لقي وزير الاقليات الدينية في باكستان المسيحي شهباز باتي يوم الاربعاء 2 مارس/آذار مصرعه إثر إصابته برصاص مسلحين مجهولين اطلقوا عليه النار في اسلام اباد.
وكان الرئيس آصف علي زرداري صرح الخميس بان ادارته ستواصل كفاحها ضد التطرف والاصولية. واعرب عن ثقته بالحاق الهزيمة الاكيدة بالقوى الرجعية في هذا الصراع واعادة الاستقرار في البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك