تظاهرات احتجاج في العديد من مدن العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64771/

افادت وكالة "فرانس بريس" بان آلافا من المتظاهرين خرجوا يوم الجمعة 4 مارس/آذار الى شوارع بغداد وعدد من المدن العراقية الاخرى. ويطالب المتظاهرون باصلاح النظام ومكافحة الفساد وحماية حقوقهم وحل مشكلة البطالة وتحسين الخدمات.

افادت وكالة "فرانس بريس" بان آلافا من المتظاهرين خرجوا يوم الجمعة 4 مارس/آذار الى شوارع بغداد وعدد من المدن العراقية الاخرى.
ويطالب المتظاهرون باصلاح النظام ومكافحة الفساد وحماية حقوقهم وحل مشكلة البطالة وتحسين الخدمات، ويعربون عن عدم رضاهم عن السلطات. وتجدر الاشارة الى ان المظاهرات تجري في ظل اجراءات امنية مشددة علما ان السلطات فرضت حظر التجول في الكثير من المدن والمناطق العراقية، وخاصة في المحافظات السنية نينوى وكركوك وديالى وصلاح الدين والانبار.
هذا وقد امهل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الاحد 27 فبراير/شباط الماضي، امهل الحكومة فترة 100 يوم لتحسين ادائها لمهامها، وذلك بعد احتجاجات يوم الجمعة الماضي 25 فبراير/شباط التي ادت الى موجة عنف حصدت ارواح 16 شخصا واسفرت عن اصابة أكثر من 130 اخرين بجروح.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" اكد حسين محمد عباس المحلل السياسي وأحد المتظاهرين في جمعة الكرامة أكد أن الشعب العراقي يريد إصلاح النظام وأن يلتفت المسؤولون الى هموم المواطن الذي انتخبهم واشار الى أن المظاهرات ستمتدّ حتى يتم القضاء على الفساد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية