الماتادور نادال أفضل رياضي في إسبانيا

الرياضة

الماتادور نادال أفضل رياضي في إسبانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647705/

تسلم النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول على العالم بين لاعبي التنس المحترفين، جائزة أفضل رياضي في إسبانيا لعام 2013 من صحيفة "Mundo Deportivo".

تسلم النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول على العالم بين لاعبي التنس المحترفين، جائزة أفضل رياضي في إسبانيا لعام 2013 من صحيفة "Mundo Deportivo"، وذلك في الحفل الذي أقيم يوم الاثنين 3 فبراير/شباط، في برشلونة.   

وقال نادال صاحب الـ 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، بعد الحفل: "أنا سعيد جدا لفوزي بهذه الجائزة، سعيد بحصولي على الجائزة في نسختها الـ 66، وأشكر "الموندو ديبورتيفو".

تألق نادال في عام 2013 بشكل لافت بعد عودته الى ملاعب الكرة الصفراء، وذلك بعد غياب طويل دام أكثر من نصف عام بسبب إصابته بتمزق جزئي في أربطة الركبة اليسرى تلقاها في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى، في 28 يونيو/حزيران 2012.

وبدأت سلسلة انتصارات الماتادور الإسباني في عام 2013 من الإنجاز التاريخي الذي حققه في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بتتويجه باللقب للمرة الثامنة ويصبح أول لاعب في التاريخ يتوج 8 مرات بلقب إحدى بطولات "غراند سلام" الأربع.

وكان هذا اللقب الرابع على التوالي لنادال ملك الملاعب الرملية في "رولان غاروس"، حيث لم يخسر لقب البطولة منذ بدء مشاركاته فيها عام 2005، ما عدا نسخة 2009 التي فاز بها آنذاك المايسترو السويسري روجيه فيدرر.

وقد أحرز الماتادور الإسباني نادال (27 عاماً)، 10 ألقاب أخرى في عام 2013، من بينها لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع، التي تقام منافساتها على ملاعب فلاشيغ ميدوز الصلبة، للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه على غريمه العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي انتزع منه المركز الأول في التصنيف العالمي أيضا.

ورفع رافائيل نادال بفوزه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، رصيده إلى ثلاثة عشر لقباً في البطولات الأربع الكبرى، وانفرد بالمركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر فوزاً بالألقاب الكبرى عبر العصور خلف روجيه فيدرر (17 لقباً)، والأمريكي بيت سامبراس (14) لقباً.

المصدر: RT + وكالات

 

دوري أبطال اوروبا