ليبيا... انباء غير مؤكدة عن قصف بلدتي البريقة واجدابيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64764/

افادت وكالة "رويترز" للانباء يوم الجمعة 4 مارس/اذار بتعرض بلدة اجدابيا شرق البلاد الى قصف. وقالت الوكالة نقلا عن شهود عيان ان طائرة ليبية قصفت منطقة خارج أسوار قاعدة عسكرية تسيطر عليها المقاومة المسلحة. وفي تطور آخر قالت قناة "العربية" ان القوات المؤيدة للقذافي عاودت الجمعة قصفها لبلدة البريقة، غير ان مصادر محلية لم تؤكد هذه المعلومات.

افادت وكالة "رويترز" للانباء يوم الجمعة 4 مارس/اذار بتعرض بلدة اجدابيا شرق البلاد الى قصف. وقالت الوكالة  نقلا عن شهود عيان ان طائرة ليبية قصفت منطقة خارج أسوار قاعدة عسكرية تسيطر عليها المقاومة المسلحة.
وبحسب هذه التقارير اطلقت الطائرة صاروخين سقطا خارج اسوار القاعدة دون وقوع ضحايا. وفي تطور آخر قالت قناة "العربية" ان القوات المؤيدة للقذافي عاودت الجمعة قصفها لبلدة البريقة النفطية غربي بنغازي والتي سبق للقوات ان قامت بعدة محاولات فاشلة للسيطرة عليها منذ مطلع الاسبوع الجاري، غير ان مصادر محلية اكدت لـ"رويترز"  انها لم تحصل على اي انباء حول هجوم جديد على البريقة.
وفي السياق ذاته قال موفد "روسيا اليوم" الى بنغازي ان هناك انباء كثيرة بشأن عمليات القصف ولكن بعضها غير صحيحة، مشيرا الى ان "القوى الوطنية الليبية اصدرت بيانا الخميس يؤكد على نقطتين اساسيتين، النقطة الاولى هي المبالغة في قوة القذافي والنقطة الثانية الحرب الاهلية". وأوضح ان "المبالغة في قوة القذافي تتم من جهات معينة تنوي استدعاء قوات خارجية ، اما مسألة الحرب الاهلية او الحرب القبلية في ليبيا فهي بالفعل ليست موجودة".
هذا واكد موفد "روسيا اليوم" الى بنغازي ان المجلس الوطني الانتقالي ينوي تقديم طلب مساعدات عسكرية الى الامم المتحدة، بالرغم من ان "شباب الثورة يرفض رفضا قاطعا ونهائيا مسألة جلب اي قوات عسكرية"، لكنه شدد على ان ذلك الخلاف لم يخلق اي ازمات بين المجلس وشباب الثورة.
المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية