وفاة ميخائيل سيمونوف كبير المصممين في مكتب "سوخوي" للتصاميم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64762/

توفي يوم 4 مارس/آذار ميخائيل سيمونوف كبير المصممين في مكتب "سوخوي" للتصاميم عن عمر يناهز 82 سنة . أورد هذا الخبر لوكالة "ايتار – تاس" الروسية اليكسي بوليشينكو الناطق باسم مكتب "سوخوي" للتصاميم.

توفي يوم 4 مارس/آذار ميخائيل سيمونوف كبير المصممين  في مكتب "سوخوي" للتصاميم عن عمر يناهز 82 سنة . أورد هذا الخبر لوكالة "ايتار – تاس" الروسية اليكسي بوليشينكو الناطق باسم مكتب "سوخوي" للتصاميم.
ويرتبط اسم ميخائيل سيمونوف بالنجاحات البارزة التي احرزها قطاع  صناعة الطائرات الحربية في الاتحاد السوفيتي وروسيا. وشغل  سيمونوف عام 1970 منصب النائب الاول  لكبير المصممين  في مكتب "سوخوي" للتصاميم، وقام بالاشراف على التجارب الجوية  لقاذفة "سو- 24" والطائرة الهجومية "سو- 25 ". كما انه تولى تصميم مقاتلة "سو-27" الاعتراضية التي اصبحت فيما بعد من أحسن الطائرات الحربية  في صنفها.
تولى سيمونوف عام 1983 ادارة مكتب "سوخوي" للتصاميم. ومنذ ذلك الحين ذاع صيت المكتب في العالم كله . وذلك بعد تصميم سلسلة  من الطائرات المتعددة المهام تعود اليها مقاتلة "سو- 30" المخصصة لتحقيق التفوق في الجو وطائرة "سو- 33" البحرية وقاذفة "سو-34" العملياتية.
وكان سيمونوف يترأس بعض المشاريع الهامة الاخرى. وقد وضع اساسا  لتطوير شركة "سوخوي" التي تحتل اليوم المواقف الرائدة في سوق المقاتلات العالمية. وقد تشكلت تحت رئاسة سيمونوف  مدرسة علمية متخصصة في تصميم الطائرات التي تتصف بقدرة فائقة على المناورة من طراز "سوخوي". كما تم باشرافه وضع فكرة خاصة بتصميم وتصنيع طائرات واعدة من الاجيال الجديدة.
وقد منح الدكتور ميخائيل سيمونوف عام 1999 لقب بطل روسيا الاتحادية. كما انه حائز على جائزة لينين عام 1974 وجائزتي الدولة لقاء تصميم طائرتي "سو- 26" و"سو – 27" ناهيك عن انه كان بروفيسورا في معهد موسكو للطيران وعضوا في اكاديميتي هندسة الطيران الروسية والدولية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة