وزير الطوارئ الروسي: نستعد لتقديم المساعدات الانسانية لليبيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64759/

اعلن وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو في 4 مارس/آذار ان روسيا تستعد لتقديم المساعدة الانسانية لليبيا و خاصة للناس الذين يحتشدون على الحدود مع تونس ومصر.

اعلن وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو في 4 مارس/آذار ان روسيا تستعد لتقديم المساعدة الانسانية لليبيا.
وقال "نستعد حاليا لتقديم المساعدة الانسانية لليبيا وخاصة للناس الذين يحتشدون على الحدود مع تونس ومصر.
وشكر شويغو الجميع الذين شاركوا في عملية اجلاء الرعايا الروس والاجانب من ليبيا. 
هذا واكد يوري براجنيكوف مدير قسم العمل الخارجي بالوزارة في حديث لوكالة "ايتار – تاس" اليوم الجمعة انه يتعين تقديم مساعدات للمواطنين الذين  يغادرون ليبيا عبر الحدود مع تونس ومصر والبالغ عددهم عشرات الآلاف. واضاف قوله "انطلاقا من خبرتنا ندرك انهم بأمس الحاجة الى المساعدات". 
واشار براجنيكوف الى ان المساعدات الدولية لا تعد حاجة اللاجئين فحسب بل وغيرهم من سكان ليبيا، حيث "لا تحصل ليبيا على مواد غذائية كما غادرها الكثير من الاطباء، والوضع سيتفاقم أكثر في المستقبل القريب، مما يعني الحاجات المتزايدة للمساعدات الدولية". واكد المسؤول الروسي ان مسألة تقديم هذه المساعدات من قبل وزارة الطوارئ الروسية قيد البحث.

من جهته أكد مسؤول طبي في المنطقة الحدودية رأس جدير على الحدود التونسية أكد لقناة "روسيا اليوم" أن اللاجئين يخضعون لسيطرة المصالح الطبية التونسية، كما أعلن عن حالتي وفاة وبعض الاصابات بأمراض معدية طفيفة مؤكدا أن حل الأزمة يتوقف على سرعة إجلاء الدول لرعاياها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة