تأجيل محاكمة مرسي و14 من قيادات الإخوان إلى جلسة الأربعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647546/

أفاد مراسلنا في القاهرة أن محكمة الجنايات المنعقدة اليوم فى أكاديمية الشرطة بالقاهرة أجلت محاكمة الرئيس المعزول و14 آخرين من قيادات الإخوان، إلى جلسة الأربعاء.

أفاد مراسلنا في القاهرة أن محكمة الجنايات المنعقدة اليوم الثلاثاء 4 فبراير/شباط فى أكاديمية الشرطة بالقاهرة أجلت محاكمة الرئيس المعزول و14 آخرين من قيادات الإخوان، إلى جلسة الأربعاء، لمناقشة شهود من الحرس الجمهوري.

وذكر مراسلنا أن المحكمة وافقت على جلوس قيادات الإخوان مع هيئة الدفاع في قضية الاتحادية، بينما حددت جلسة الأول من مارس المقبل، موعدا لتقديم تقرير اللجنة المشكلة من اتحاد الإذاعة لفحص الأسطوانات المتعلقة بالقضية.

وكان الرئيس المصري المعزول محمد مرسي قد وصل صباح اليوم إلى أكاديمية الشرطة بصحبة عدد من قيادات الإخوان المتهمين في قضية أحداث قصر الاتحادية وسط إجراءات أمنية مشددة، إستعدادا لبدء رابع جلسات محاكمتهم.

 

ونقل محمد مرسى، من معتقله بسجن برج العرب، في مروحية، بينما نقل باقي المتهمين من سجنهم في منطقة طرة إلى أكاديمية الشرطة في عربات مدرعة وسيارات مصفحة، وسط إجراءات أمنية مشددة، وانتشار مكثف للدوريات في طرة وطريق الأوتوستراد والطريق الدائري.

وفي أكاديمية الشرطة ومحيطها تم توزيع 20 ألف ضابط ومجند بينهم خبراء مفرقعات قاموا بتفتيش مداخل ومخارج قاعة المحاكمة، وذلك لمنع وصول أي من عناصر تنظيم الإخوان إلى الأكاديمية وإجهاض أية محاولة لإفشال المحاكمة. 

ويحاكم مرسي بتهمة قتل عدد من الأشخاص في أعمال الشغب التي وقعت في عام 2012 خارج مقر قصر الاتحادية الرئاسي في منطقة مصر الجديدة.

المصدر: RT + وكالات