كلوفيس مقصود: يحق لاعضاء الامم المتحدة القيام بالأعمال اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لحفظ السلم والأمن الدوليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64754/

اكد كلوفيس مقصود السفير السابق للجامعة العربية في هيئة الامم المتحدة وواشنطن في مقابلة مع "روسيا اليوم" انه يحق لاعضاء الامم المتحدة القيام بالأعمال اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لحفظ السلم والأمن الدوليين. وردا على سؤال حول ما اذا كان اي تدخل اجنبي في شؤون ليبيا سيفهم وكأنه احتلال قال مقصود ان "الدول الغربية نظرا لاقترابها الجغرافي ومصالحها وعلاقاتها (مع ليبيا) يبدون استعدادهم (للتدخل)، ولكن ذلك تدخل انساني وليس تدخلا في الشؤون الداخلية.

اكد كلوفيس مقصود السفير السابق للجامعة العربية في هيئة الامم المتحدة وواشنطن في مقابلة مع "روسيا اليوم" انه يحق لاعضاء الامم المتحدة القيام بالأعمال اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لحفظ السلم والأمن الدوليين. ادلى مقصود بهذا التصريح تعليقا على الاوضاع المتأزمة في ليبيا وانباء عن احتمال تدخل عسكري اجنبي من اجل انهاء الازمة، وما اثارته هذه الانباء من ردود افعال متباينة من قبل المعارضة الليبية.

وقال مقصود ان "الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة يعطي الحق لأعضاء المنظمة بالقيام بالأعمال اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لحفظ السلم والأمن الدوليين". وأوضح ان "كل الدول الاعضاء في المنظمة متاح لها حق المشاركة في تنفيذ هذا القرار. كما اضاف مقصود  ان "اسلوب تنفيذ هذه القرارات يعود تحديده الى مجلس الامن".

وردا على سؤال حول ما اذا كان اي تدخل اجنبي سيفهم وكأنه احتلال وسيرفضه الليبيون الذين قالوا ان هذه الثورة ليبية ويريدون ان يكملها بأنفسهم قال مقصود ان "الدول الغربية نظرا لاقترابها الجغرافي ومصالحها وعلاقاتها (مع ليبيا) يبدون استعدادهم الفوري (لتقديم المساعدات والتدخل)، ولكن هذا ليس تدخلا بالمعنى الذي نعتبره جميعا "تدخلا"، هذا تدخل انساني وليس تدخلا في الشؤون الداخلية، بمعنى انه يدخل ليحمي وثم يخرج".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية