بوتين يوقع قانونا حول الشرطة العسكرية

أخبار روسيا

بوتين يوقع قانونا حول الشرطة العسكرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647465/

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين 3 فبراير/شباط قانونا حول الشرطة العسكرية صادق عليه مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الروسيان في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين 3 فبراير/شباط قانونا حول الشرطة العسكرية صادق عليه مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الروسيان في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي. وتم نشر نص القانون في موقع القوانين الروسية في الانترنت. ويبدأ سريان مفعول القانون منذ يوم نشره.

ويُدخل هذا القانون تعديلات على القانون القديم الخاص بنشاط الشرطة العسكرية الروسية ويحدد أسسا لهيكل الشرطة العسكرية ونشاطها.

وجاء في القانون أن مهمة الشرطة العسكرية هي حماية حياة وصحة وحقوق وحريات العسكريين والمدنيين العاملين في الجيش والمواطنين المشاركين في فعاليات داخل الوحدات العسكرية، وكذلك مكافحة الإجرام وضمان القانون والنظام وأمن حركة المرور في الجيش وحماية كل الحقوق الأخرى في مجال الدفاع. وتعد الشرطة العسكرية جزءا من القوات المسلحة الروسية، ويقودها وزير الدفاع الروسي الذي يحدد قوامها وهيكلها وعدد وحداتها، وذلك في أطر التعداد المحدد للعسكريين والمدنيين العاملين في الجيش الروسي.

ويحق للشرطة العسكرية القيام بالتحقيقات في الجيش والأسطول واتخاذ الإجراءات الأمنية لحماية المتضررين والشهود وغيرهم من المشاركين في القضايا الجنائية من عداد العسكريين.

المصدر: إيتار تاس + RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة