ناشط مصري: انتخابات نيابية قبل اختيار الرئيس أمر لن يقبله المصريون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64743/

قال رئيس جمعية "شركاء من أجل الوطن" المصرية ممدوح رمزي في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن الجمعية ترفض إجراء انتخابات برلمانية قبل اختيار الرئيس لأن الفرز بهذا الترتيب "لن يكون فرزا صحيا يقبله المصريون". وأوضح: "إننا نخشى من فلول النظام القديم والحزب الوطني، إضافة إلى الإخوان المسلمين الذين قفزوا على الثورة".

قال رئيس جمعية "شركاء من أجل الوطن" المصرية ممدوح رمزي في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 3 مارس/آذار أن الجمعية ترفض إجراء انتخابات برلمانية قبل انتخاب الرئيس لأن الفرز بهذا الترتيب "لن يكون فرزا صحيا يقبله المصريون". وأوضح: "إننا نخشى من فلول النظام القديم والحزب الوطني، إضافة إلى الإخوان المسلمين الذين قفزوا على الثورة".
ورأى رمزي أن رئيس الوزراء المستقيل أحمد شفيق كان على علم تماما بأن الشعب المصري لا يرغب فيه كونه من رموز النظام السابق، ولذلك استبق باستقالته المظاهرة المقرر إجراؤها في 4 مارس/آذار في ميدان التحرير للمطالبة برحيله.
ورأى رمزي أن عصام شرف المكلف بتشكيل حكومة جديدة مقبول عند الشارع المصري على الرغم من أنه تولى منصبا وزاريا أيام النظام السابق، لأنه أيد الثورة من بدايتها، على حد تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية