مدير المركز العربي للدراسات الايرانية: ارسال السفينتين الايرانيتين الى المتوسط يهدف الى حمل امريكا واسرائيل على وقف تهديداتهما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64742/

اكد محمد صالح صدقيان مدير المركز العربي للدراسات الايرانية إن هدف طهران من إرسال سفينتين حربيتين الى مياه البحر الابيض المتوسط عبر قناة السويس هو توجيه رسالة واضحة مفادها ان على واشنطن وإسرائيل أخذ الحساب للقوة الايرانية في المنطقة والكف عن التهديدات.

اكد محمد صالح صدقيان مدير المركز العربي للدراسات الايرانية إن هدف طهران من إرسال سفينتين حربيتين الى مياه البحر الابيض المتوسط عبر قناة السويس هو توجيه رسالة واضحة للإدارة الامريكية واسرائيل وللتواجد الاجنبي في المنطقة مفادها ان على واشنطن وإسرائيل أخذ الحساب  للقوة الايرانية في المنطقة والكف عن التهديدات.
وقال صدقيان في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" الخميس 3 مارس/آذار ان الايرانيين ارادوا من هذه الخطوة القول للاسرائيليين بان قواتهم العسكرية اقتربت من الموانئ الاسرائيلية وانه يجب على الاسرائيليين اخذ ذلك في عين الاعتبار والكف عن التهديدات التي توجهها تل ابيب بين الحين والآخر الى طهران.
واضاف ان الايرانيين يريدون كذلك من وراء ارسال السفينتين "دعم وتعزيز صمود حلفائهم في المنطقة اي سوريا وحزب الله في لبنان وحركة حماس الفلسطينية"، اذ توجد "خشية من استغلال اسرائيل للظروف التي تسود المنطقة العربية ومن ان تقوم بشن هجوم على لبنان او غيره".
كما اشار الى رغبة طهران في اختبار القيادة المصرية الجديدة حيث انها المرة الاولى منذ عقود طويلة تسمح مصر باستخدام الايرانيين لقناة السويس بسبب الخلافات التي سادت بين القاهرة وطهران منذ سبعينيات القرن الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية