يانوكوفيتش مستعد لانتخابات مبكرة في حال فشل الاتفاق مع المعارضة

أخبار العالم

يانوكوفيتش مستعد لانتخابات مبكرة في حال فشل الاتفاق مع المعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647390/

قال ممثل الرئيس الأوكراني في البرلمان يوري ميروشنيتشينكو في حديثه لقناة "أي سي تي في" إن فيكتور يانوكوفيتش مستعد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة .

قال ممثل الرئيس الأوكراني في البرلمان يوري ميروشنيتشينكو في حديثه لقناة "أي سي تي في" إن فيكتور يانوكوفيتش مستعد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة إذا كانت هذه الوسيلة الديمقراطية الوحيدة لحلّ الأزمة السياسية في البلاد".

وأعلن ميروشنيتشينكو نقلا عن الرئيس يانوكوفيتش أن الطريق الديقراطي الوحيد لحل الأزمة في حالة فشل الساسة في التوصل إلي أي اتفاق هو الانتخابات المبكرة، منوها بأن الحديث يدور حول تغيير في الدستور وحول انتخابات برلمانية ورئاسية.

وأضاف ميروشنيتشينكو أن سيناريو استخدام القوة لحل الأزمة لم يطرح، كما لا يدور الحديث عن إعلان حالة الطوارئ. ونقل عن يانوكوفيتش قوله إنه يستطيع الاستيلاء على ساحة الاستقلال بالقوة، لكنه لن يقدم على ذلك أبدا.

هذا وكان فيكتور يانوكوفيتش قد أعلن في كلمة ألقاها في الندوة الدولية التي عقدت في كييف الاثنين 3 فبراير/شباط أن تنامي ظاهرة التطرف في أوكرانيا أمر غير مقبول، داعيا إلى رفض التطرف والفتة بغرض الانقلاب والسيطرة على السلطة.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + RT

فيسبوك 12مليون