الرئيس التركي غول من القاهرة يدعو الى مرحلة انتقالية شفافة ومنفتحة في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64737/

اكد الرئيس التركي عبد الله غول أن الهدف من زيارته الحالية الى مصر هو اظهار تضامن ودعم الشعب التركي للشعب المصري، داعيا الى قيام "مرحلة انتقالية شفافة ومنفتحة في مصر".

اكد الرئيس التركي عبد الله غول أن الهدف من زيارته الحالية الى مصر هو اظهار تضامن ودعم الشعب التركي للشعب المصري ، مشيرا الى أهمية أن تخرج مصر من المرحلة الحالية محافظة على متانة اقتصادها.
وأوضح غول خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة انه لمس فى ضوء اجتماعه في وقت سابق من يوم الخميس 3 مارس/آذار مع رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير طنطاوي وأعضاء المجلس انه سيتم فى النهاية "تلبية مطالب الشعب المصري والوصول الى النظام الديمقراطي البرلماني فى البلاد".
واعرب عن ثقة تركيا من أن المشير طنطاوي وأعضاء المجلس العسكري سيتمكنون من ادارة المرحلة الحالية "بشكل جيد للغاية" مشيرا الى أن المجلس العسكري "يتفهم طلبات ورغبات الشباب والشعب المصري" وانه "سيلبيها فى فترة قصيرة".
وذكر غول أن المشير طنطاوي وأعضاء المجلس العسكري "يقومون باجراء ما يلزم ويسيرون في الطريق الصحيح نحو الاصلاحات فى كافة المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والقانونية مما سيتمخض عن تحقيق اجراءات دستورية لازمة وأيضا الانتقال الى الديمقراطية فى مصر". ودعا الرئيس التركي إلى قيام "مرحلة انتقالية شفافة ومنفتحة في مصر".
واضاف "إننا في مرحلة يتعين فيها على المصريين التصرف بشكل عقلاني ويجب أن يديروا بأفضل السبل هذه المرحلة الانتقالية لتلبية مطالب الشعب".
وقال انه قدم للمشير طنطاوي وأعضاء المجلس حصيلة التجارب التركية في هذا المجال كما نقل وجهة نظر بلاده بكل وضوح حيال ما يجري في مصر حاليا، مؤكدا أن بلاده ستواصل التعاون مع مصر فى كافة المجالات.
هذا والتقى الرئيس التركي كذلك مع مجموعة من قادة المعارضة المصرية السابقة ، من بينهم المرشد العام لـ "الاخوان المسملين" محمد بديع، ورئيس حزب "الغد" أيمن نور، والناشط جورج اسحق. ومن المقرر أن يلتقي غول أيضا في وقت لاحق الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية