امين عام حلف شمال الاطلسي ينفي وجود نية للتدخل العسكري في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64733/

اعلن وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفيله عن معارضة بلاده لأي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا، كما اشار الى ان الوضع غير مناسب لاتخاذ قرار بشأن فرض منطقة حظر للطيران فوق ليبيا. بدوره اكد امين عام حلف شمال الاطلسي "الناتو" أندرس فوغ راسموسين ان الحلف "ليس لديه النية" للتدخل في ليبيا.

اعلن وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفيله عن معارضة بلاده لأي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا، وقال في اجتماع لوزراء خارجية دول وسط أوروبا في سلوفاكيا يوم الخميس 3 مارس/آذار "نحن لا نشارك.. ولا نشترك في بحث أي تدخل عسكري لاننا نعتقد أن هذا سيأتي بنتائج عكسية".
وأضاف "نريد أن نرى أسرة القذافي معزولة".
وقال للصحفيين "في الوقت الحالي لسنا في وضع يسمح لنا باتخاذ هذا القرار (فرض حظر للطيران).. هناك الالاف من المواطنين الاجانب ونريد اجلاءهم.. هذه هي النقطة الاولى".
واكد على ضرورة مناقشة أي قرار مثل هذا في الامم المتحدة.
بدوره اكد امين عام حلف شمال الاطلسي أندرس فوغ راسموسين "الناتو" الخميس ان الحلف "ليس لديه النية" للتدخل في ليبيا بدون دعم الامم المتحدة ولكنه بصدد اعداد الخطط تحسبا لتلقي دعوة من الهيئة الدولية للتدخل.
هذا وتمتنع الامم المتحدة حتى الوقت الحالي عن الدعوة الى التدخل العسكري في ليبيا وحتى انها تمتنع حتى الان عن  فرض منطقة حظر جوي للطيران العسكري الليبي.

وفي مقالبة مع "روسيا اليوم" قالت الخبيرة الإسرائيلية في الشؤون الليبية يهوديت رونين إنه في حال لم يتدخل الغرب لمساعدة الثوار الليبيين سيبقى نظام القذافي على قيد الحياة، ولكن إلى حين انفجار آخر متوقع للغضب الشعبي على حد تعبيرها.

المصدر: وكالات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية