سيف الاسلام القذافي يتوعد الثوار بالضرب بالجزمة وانباء متضاربة عن قصف البريقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64718/

توعد سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الثوار "بالضرب بالجزمة" واصفا اعضاء المجلس الوطني الانتقالي الذي اقيم في شرق البلاد بـ"الزبالة". جاء ذلك في حديث ادلى به لصحيفة "الشرق الاوسط" ونشر يوم 3 مارس/آذار. وميدانيا، افادت وكالة "رويترز" للانباء بأن مدينتي البريقة واجدابيا الواقعتين غربي بنغازي تعرضتا لقصف جوي جديد من قوات القذافي.

توعد سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الثوار "بالضرب بالجزمة" واصفا اعضاء المجلس الوطني الانتقالي الذي اقيم في شرق البلاد بـ"الزبالة". وقال سيف الاسلام في حديث لصحيفة "الشرق الاوسط" نشر يوم 3 مارس/آذار "حين كانت الامور بخير كنت معارضا واصلاحيا، ولكن عندما يدوس الناس الخطوط الحمراء فانا اضربهم بالجزمة واضرب ابوهم كمان بالجزمة".

واضاف سيف الاسلام قوله "اتمنى ان يتحقق نظام أفضل، ولكن ليس الزبالة الموجودة حاليا. هذا كلام فارغ وبالتالي فان الليبيين لا يوجد احد وصي عليهم، وعندما نسمع كلام 6 ملايين فان (عبد الحفيظ) غوقة ومعه عشرة انفار ليسوا هم الشعب الليبي".

وميدانيا، افادت وكالة "رويترز" للانباء بأن مدينتي البريقة واجدابيا الواقعتين غربي بنغازي تعرضتا لقصف جوي يوم الخميس 3 مارس/اذار، وذلك بعد يوم من شن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي هجوما بريا وجويا على البريقة . ولم تعلن بعد معلومات عن سقوط ضحايا.

وفي السياق ذاته قال مراسل "روسيا اليوم" في بنغازي ان الاوضاع الميدانية تبدو معقدة وتأتي انباء متناقضة من العديد من المدن بما في ذلك البريقة، اما الاوضاع الامنية في بنغازي فهي مستقرة وهناك الاكتفاء الذاتي الشامل من مواد غذائية واسلحة وأدوية.

وذكرت وسائل اعلام عالمية نقلا عن شهود عيان ان ما لا يقل عن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 18 آخرون في معارك كر وفر بين ثوار 17 فبراير والقوات الموالية للقذافي شهدتها البريقة يوم الاربعاء. وسجل الثوار تقدما جديدا باحكام قبضتهم على البريقة للمرة الثانية بعد ان حاولت القوات استعادة السيطرة على هذه المدينة النفطية.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

المزيد من التفاصيل حول الاوضاع في بنغازي في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية