دول الاتحاد الأوروبي تخسر نحو 120 مليار يورو سنويا نتيجة انتشار الفساد

مال وأعمال

دول الاتحاد الأوروبي تخسر نحو 120 مليار يورو سنويا نتيجة انتشار الفساددول الاتحاد الأوروبي تخسر نحو 120 مليار يورو سنويا نتيجة انتشار الفساد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647126/

أشار تقرير صادر عن المفوضية الأوروبية إلى أن ظاهرة الفساد توجد في كافة دول الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن الخسائر الاقتصادية الإجمالية نتيجة الفساد تقدر بما يقارب 120 مليار يورو سنويا.

أشار تقرير صادر عن المفوضية الأوروبية يوم الاثنين إلى أن ظاهرة الفساد توجد في كافة الدول الـ 28 في الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن الخسائر الاقتصادية الإجمالية نتيجة الفساد تقدر بما يقارب 120 مليار يورو سنويا.

وعلى حد قول المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية سيسيليا مالمسترم، فإن الفساد يقوض ثقة المواطنين بالمؤسسات الديمقراطية للسلطة ويحد من إيرادات الدول الأوروبية من الضرائب.

وقالت المفوضة إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بذلت جهودا كبيرة من أجل مكافحة الفساد في السنوات الأخيرة، إلا أن تقرير المفوضية الأوروبية يدل على أن ذلك غير كاف.

يذكر في هذا السياق أن تقارير سابقة حول الفساد في الاتحاد الأوروبي أشارت إلى أن انتشار هذه الظاهرة في دول جنوب أوروبا أثر سلبا في اقتصاد هذه الدول وأسهم في تفاقم الأزمة الاقتصادية هناك. 

المصدر: RT + "إيتار - تاس"