محلل روسي: لقد بدأ الصراع على الثروات النفطية في ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64711/

ادلى مدير مركز الدراسات الشرقية التابع للأكاديمية الدبلوماسية في موسكو السيد أندريه فولودين بتصريح لقناة "روسيا اليوم" اكد فيه انه "قد بدأ الصراع على الثروات النفطية في ليبيا وهذا الامر واضح وجلي"، وذلك في معرض تعليقه على تصريحات العقيد معمر القذافي حول محاولة الغرب السيطرة على نفط ليبيا.

ادلى مدير مركز الدراسات الشرقية التابع للأكاديمية الدبلوماسية في موسكو السيد أندريه فولودين بتصريح لقناة "روسيا اليوم" اكد فيه انه "قد بدأ الصراع على الثروات النفطية في ليبيا وهذا الامر واضح وجلي"، وذلك في معرض تعليقه على تصريحات العقيد معمر القذافي حول محاولة الغرب السيطرة على نفط ليبيا.  
وفي معرض رده على سؤال حول التطورات المستقبلية للاوضاع في البلاد قال فولودين ان "هناك احتمالات وخيارات مختلفة". وحسب اعتقاده لم يفت الاوان امام بدء عملية المصالحة بوساطة جامعة الدول العربية التى ستقوم بهذا الدور من اجل حماية وحدة الاراضي الليبية.

وأوضح المحلل الروسي قائلا "اعتقد انه ستبدأ عملية المصالحة بمساعدة جامعة الدول العربية التى تفهم مدى خطورة هذا الوضع، واعتقد ان القذافي لن يرفض هذه المساعدة".  
هذا وفي تعليقه على احتمال توجيه اي ضربات عسكرية ضد نظام القذافي من قبل الولايات المتحدة قال فولودين "الساسة الامريكيون سوف يفكرون جديا جدا قبل اطلاق اي عملية عسكرية في ليبيا وسوف يأخذون بعين الاعتبار موقف جامعة الدول العربية"، مشيرا الى انه "توجد هناك خلافات في حلف شمال الاطلسي حول احتمال وامكانية استخدام القوات لتسوية النزاع في ليبيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)