آي باد 2 سيطرح في الأسواق بدءا من 11 مارس / آذار الجاري

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64705/

قطع رئيس مجلس ادارة شركة "آبل" ستيف جوبز اجازته المرضية لتقديم النموذج الجديد من جهاز "آي باد" الاسرع والاقل وزنا وسماكة والمجهز خصوصا بكاميرتي فيديو اثنتين، لمواجهة منافسة اجهزة لوحية اخرى.

إنه أقل سماكة وأخف وأسرع، هكذا وصف جهاز آي باد 2 (iPad2) الذي عرضته شركة آبل العملاقة في لندن، وعلى الرغم من أن العديد من مستخدمي آبل لم يجدوا فيه الميزات التي كانوا يتمنونها إلا أن الجهاز الجديد جاء بمواصفات فريدة، فبمعالجه الجديد (A5) ثنائي النواة وبطاقة الفيديو السريعة أصبح بإمكان المستخدم التمتع بميزات تعديل الصوت والفيديو بشكل أسرع هذا ناهيك عن تزويده بكاميرتين، خلفية للتصوير عالي الدقة والتي تسمح بتصوير فيديو (HD)، وأمامية من أجل برامج الحوار والدردشة..
ولكن مازال الجهاز الجديد من آبل يفتقد إلى إمكانية وصله عبر مقبس تسلسلي (USB) أو توسيع ذاكرته عبر بطاقات الذاكرة، ولكن آي باد 2 (iPad2) جاء بميزات إضافية حيث بات بالإمكان الاختيار بين اللونين الأبيض والأسود ناهيك عن واقية الشاشة المتميزة متعددة الاستخدامات، كما تم تعديل نظام التشغيل.
وقد قدم الجهاز الجديد ستيف جوبز بنفسه على الرغم من مرضه مشيراً إلى أن العام الفائت كان عام آي باد اذ تم بيع 15 مليون نسخة منه خلال تسعة أشهر.. من هنا فقد أعلن جوبز العام 2011 عام آي باد 2 (iPad2).. ومن المنتظر أن يظهر الجهاز الجديد في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية في 11 مارس / آذار على أن يدخل السوق العالمية في 26 بلداً  في 25 من نفس الشهر.
والمثير في طرح شركة آبل أن سعر جهاز آي باد 2 (iPad2) لن يختلف عن سابقه فهو يبدأ من 499$ دولاراً ويصل إلى 829$ للأجهزة التي تحوي ميزتي (3G) للاتصال اللاسلكي وذاكرة 64 غيغابايت.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية