نزهة شتوية في منتجع سوتشي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64704/

سوتشي مدينة على شاطئ البحر الاسود جنوب روسيا. تحيط بمبانيها المعمارية وفضاءاتها الواسعة الحدائقُ الغنَّاء والبساتين الخضراء، وتسرَ المناظر الجميلة لفنادقها ومصحاتها عين زائر المدينة. وتختلف مدينة سوتشي الشتوية عنها في الصيف، إذ يحمل كل شيء فيها بصمة العظمة الصارمة والمثيرة.

سوتشي مدينة على شاطئ البحر الاسود جنوب روسيا. تحيط بمبانيها المعمارية وفضاءاتها الواسعة الحدائقُ الغنَّاء والبساتين الخضراء، وتسر المناظر الجميلة لفنادقها ومصحاتها عين زائر المدينة.
تأسست المدينة عام 1838 وأطلقت عليها في ذلك الوقت تسمية "الكسندريا" على شرف زوجة الامبراطور نيقولاي الاول ألكسندرا. وكانت القلاع والحصون قد ظهرت على شاطئ البحر الاسود عقب انتصار روسيا في الحرب الروسية التركية التي انتهت عام 1829. وقبل ذلك كان المكان نقطة مرت عبرها شعوب كثيرة من اليونانيين والرومان والعرب والفرس.
وحين افتتح هنا المنتجع كان مدينة صغيرة يمكن الوصول اليها من البحر فقط، وتم إحضار السياح وحقائبهم اليها بواسطة القوارب الكبيرة. ولم يعرف إعجاب الناس بهذه المنطقة الحدود، حيث أنهم قدروه اعلى من منتجعات فرنسا وايطاليا الشهيرة لطبيعتها الخلابة وأجوائها الأكثر دفئا. 
ويتضمن فن مدينة سوتشي المعماري نماذج لما يسمى بالعمارة الستالينية التي تطورت منذ ثلاثينات القرن الماضي واعتمدت كثيرا على فن النهضة الايطالية.
وقد خصصت مصحات المدينة في البداية للاغنياء والمشاهير وفيما بعد لزعماء وأعضاء الحزب الشيوعي. وتعيد هذه القصور المذهلة بهندستها والرومانسية بحدائقها الزوار الى العمارة الستالينية الشهيرة  بمزجها بين العمارة والنحت والرسم وتطوير تقاليد الكلاسيكية الروسية واستخدام المرمر والانواع الثمينة من الخشب وتماثيل الكادحين والمناظر المتفائلة العامة.

ويمكنكم قراءة نبذة عن مدينة سوتشي على موقعنا.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة