رئيس الوزراء الياباني يسعى لتعزيز العلاقات الشخصية مع الزعيم الروسي لتسوية الملفات العالقة بين البلدين

أخبار روسيا

رئيس الوزراء الياباني يسعى لتعزيز العلاقات الشخصية مع الزعيم الروسي لتسوية الملفات العالقة بين البلدين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646919/

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أنه ينوي عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء مشاركته في افتتاح الألعاب الأولمبية بسوتشي من أجل دفع العلاقات الثنائية الى الأمام.

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أنه ينوي عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء مشاركته في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بمدينة سوتشي الجمعة القادم، وذلك من أجل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الى الأمام.

وتابع آبي في تصريحات صحفية الإثنين 3 فبراير/شباط خلال جلسة مشاورات بين الحكومة وممثلي الأحزاب الحاكمة، أنه يسعى لتعزيز علاقات الثقة مع الرئيس بوتين، قائلا: "أريد أن أعقد معه لقاء يرمي الى تحقيق تقدم في ملف معاهدة السلام ومجمل العلاقات اليابانية-الروسية".

تجدر الإشارة الى أن روسيا واليابان لم توقعا معاهدة سلام حتى الآن، على الرغم من مرور قرابة 70 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية، وذلك بسبب خلاف يتعلق بجزر الكوريل الجنوبية التي تسيطر عليه روسيا وتعتبرها طوكيو جزءا من أراضيها.

ويعمل رئيس الوزراء الياباني بنشاط على تجاوز المشاكل العالقة في العلاقات مع روسيا، إذ عقد العام الماضي 4 لقاءات مع الرئيس الروسي، منها محادثات أجراها مع بوتين خلال زيارته الى روسيا في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"