مجلس الشيوخ الامريكي يحث مجلس الامن على دراسة فرض منطقة حظر الطيران فوق ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64687/

افادت وكالة "رويترز" يوم الخميس 3 مارس/آذار بأن مجلس الشيوخ الامريكي تبنى قرارا غير ملزم يدعو مجلس الامن الدولي الى دراسة فرض منطقة حظر الطيران فوق ليبيا لحماية المدنيين من الغارات الجوية التي تشنها القوات الموالية للعقيد معمر القذافي. من جانبه حذر وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس من اي تدخل عسكري في ليبيا.

افادت وكالة "رويترز" يوم الخميس 3 مارس/آذار بأن مجلس الشيوخ الامريكي تبنى قرارا غير ملزم يدعو مجلس الامن الدولي الى دراسة فرض منطقة حظر الطيران فوق ليبيا لحماية المدنيين من الغارات الجوية التي تشنها القوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

وكان المتحدث باسم ائتلاف 17 فبراير المناهض للقذافي في بنغازي مصطفى غرياني اعلن  الاربعاء ان الائتلاف قد يطلب مساعدة اجنبية، مشيرا على سبيل المثال لامكانية شن ضربات جوية على مواقع استراتيجية للنظام. جاءت هذه التصريحات بالتزامن مع انباء عن تعرض مدينة البريقة في شرق ليبيا للقصف الجوي في محاولة فاشلة لاستيعاد المدنة من قبل القوات الموالية للقذافي.

من جانبه حذر وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس من أي تدخل عسكري في ليبيا، موضحا ان أي تدخل سيمثل نزيفاً للقوات الأمريكية في أفغانستان. ونقلت "رويترز" عن غيتس قوله أمام جلسة مجلس النواب الامريكي في هذا السياق "لنسمي الاشياء بأسمائها، فحظر الطيران يبدأ بهجوم على ليبيا لتدمير دفاعاتها الجوية ثم يمكن فرض حظر للطيران دون خوف من أن يتعرض رجالنا لاسقاط طائراتهم". ومع ذلك اكد غيتس ان وزارة الدفاع تدرس خيارات مختلفة للتعامل مع الاوضاع المتأزمة في ليبيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية