انفجارات قوية تهز العاصمة اليمنية صنعاء

أخبار العالم العربي

انفجارات قوية تهز العاصمة اليمنية صنعاءصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646859/

هزت العاصمة اليمنية صنعاء 3 انفجارات قوية مساء الاحد 2 فبراير/ شباط وقعت بالقرب من وزارة الدفاع والبنك المركزي، بحسب شهود عيان.

هزت العاصمة اليمنية صنعاء 3 انفجارات قوية مساء الاحد 2 فبراير/ شباط وقعت بالقرب من وزارة الدفاع والبنك المركزي، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود لوكالة "رويترز" إن إطلاق نار كثيف وقع عقب الانفجارات، وأضافوا أن أحد الانفجارات وقع قرب منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح بالقرب من مبنى السفارة الفرنسية.

وأشاروا الى أن الانفجار الذي وقع قرب منزل صالح كان على مايبدو بسبب عبوة ناسفة زرعت في المنطقة. وبحسب الشهود، نقلت سيارة إسعاف 4 جرحى من الموقع.

 

عضو مؤتمر الحوار الوطني: المرحلة الانتقالية في اليمن تواجه تحديات كبيرة

قال عضو مؤتمر الحوار الوطني محمد الصبري لقناة RT، إن المرحلة الانتقالية في اليمن تواجه تحديات كبيرة لها صلة بالانقسمات داخل أجهزة الجيش والأمن والاستخبارات. وأكد أن عوامل الاستقرار على الصعيد الأمني غير متوفرة، بسبب تدخلات خارجية تعمل على تغذية النزاعات داخل البلاد.

عادل الشجاع: الحكومة مسؤولة عن الصراع المسلح

قال المحلل السياسي عادل الشجاع في حديث لقناة RT، إن المؤسسة الرئاسية مستفيدة من الأحداث التي تجري في اليمن وهي تدفع الميليشيات المسلحة إلى المواجهة وذلك بهدف إضعاف هذه الأطراف. وحمل الحكومة المسؤولية عن الصراع المسلح في البلاد.

المصدر: RT + وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل