ناصر جودة: الأردن يرفض "يهودية الدولة" الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

ناصر جودة: الأردن يرفض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646823/

أعلن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة يوم 2 فبراير/شباط رفض بلاده لـ"يهودية الدولة" الاسرائيلية، مؤكدا أنه لا توجد أي صيغ او وثائق أمريكية مكتوبة حول حل الصراع العربي - الإسرائيلي.

أعلن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة يوم 2 فبراير/شباط  رفض بلاده لـ"يهودية الدولة" الاسرائيلية، مؤكدا أنه لا توجد أي صيغ او وثائق أمريكية مكتوبة حول حل الصراع العربي - الإسرائيلي.

وقال جودة في بيان تلاه أمام مجلس النواب حول جولة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وتداعياتها على الأردن وتأثيراتها على القضية الفلسطينية أن "كل ما يشاع حول الدولة اليهودية غير مقبول ومرفوض".

وأوضح الوزير الأردني إنه "لا توجد صيغ أو وثائق أمريكية مكتوبة لحل الصراع العربي -  الإسرائيلي، وإنما وضعت صياغة إطار للمفاوضات".

ورأى وزير الخارجية الأردني أن بلاده لن تقبل بأية نتائج لا تحقق مصالحها الوطنية، وأشار الى إنه لن تحل أي قضية جوهرية على حساب الأردن، وهذا موقف القيادة الأردنية.

وكان المبعوث الأمريكي لمفاوضات السلام الاسرائيلية- الفلسطينية مارتن انديك كشف يوم الجمعة الماضي تفاصيل عن اتفاق اطاري امريكي بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقال انديك إن الاتفاق " يشمل اعترافا متبادلا وترتيبات أمنية، وسيادة اسرائيل على نحو 75 بالمائة من المستوطنات، وتعويضات لكل من اللاجئين الفلسطينيين واليهود.

المصدر: RT + القدس

الأزمة اليمنية