كلينتون: نحن نخسر الحرب الإعلامية امام "الجزيرة" وروسيا والصين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64682/

قالت وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في خطاب أمام الكونغرس إن الولايات المتحدة تخسر حاليا الحرب الاعلامية امام قناة "الجزيرة" وروسيا والصين. وأفادت أن الخارجية الأمريكية تقوم بإصلاح هذا الوضع عن طريق تطوير عدد من المشاريع في الإنترنت، مؤكدة في الوقت ذاته أهمية دور وسائل الإعلام التقليدية.

قالت وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في خطاب أمام الكونغرس يوم  2 مارس/آذار إن الولايات المتحدة تخسر الان الحرب الإعلامية  امام قناة "الجزيرة" وروسيا والصين. وأوضحت: "لقد أنجزنا عملا رائعا خلال الحرب الباردة لترويج البروباغندا الأمريكية. ولكننا قلنا لأنفسنا بعد سقوط جدار برلين: ممتاز، لقد أنجزنا كل شيء. والآن ندفع ثمنا باهظا لذلك".
واعترفت كلينتون أن "وسائل الإعلام الخاصة لا تستطيع ملء الفراغ الموجود، إذ أنها، والبرامج الثقافية بالتحديد، تهدف إلى تحقيق نتائج تتناقض كثيرا والقيم التي يشترك فيها  الأمريكيون في الحقيقة". وضربت مثلا لقاءها مع أحد الجنرالات الأفغان "الذي اعتقد أن الأمريكيين هم أناس ذو عضلات ضخمة يلبسون بيكيني، مثلما رأى ذلك على شاشة التلفزيون".
وقالت كلينتون: "إننا الآن في حالة حرب اعلامية ، ونخسرها. و"الجزيرة" هي الغالب . والصينيون أنشأوا شبكة تلفزيونية عالمية، تبث برامجها بلغات مختلفة. وفتح الروس قناة ناطقة بالإنجليزية، شاهدتها  انا في عدد من الدول ووجدتها جديرة بالاهتمام. أما نفوذنا فيتقلص".
وذكرت الوزيرة أن الخارجية الأمريكية تقوم حاليا بخطوات تهدف إلى تغيير هذا الوضع وقالت: "لقد فتحنا في تويتر مدونتين صغيرتين بالعربية والفارسية، كما نعمل في مجال إصلاح نظام البث الأمريكي، لأن الكثيرين لا يزالون يستخرجون المعلومات من التلفزيون والإذاعة، ولا يتعين علينا أن ننسى وسائل الإعلام التقليدية ، حتى وأن كنا  نعمل على مشاريع في الإنترنت".
المصدر: وكالات.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك