تظاهرات حاشدة في المنامة ضد الحكومة وأخرى تأييدا لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64681/

احتشد آلاف البحرينيين أمام مقر وزارة الداخلية في العاصمة المنامة للمطالبة بتغيير النظام. ودعت تسع قوى سياسية معارضة إلى إجراء مسيرة حاشدة يوم الجمعة، 4 فبراير/شباط للمطالبة بإسقاط الحكومة البحرينية. من جهة أخرى أعلن التلفزيون البحريني الرسمي أن تظاهرة ضخمة جرت في المنامة تأييدا لعائلة آل خليفة.

احتشد آلاف البحرينيين في 2 مارس/آذار أمام مقر وزارة الداخلية في العاصمة المنامة للمطالبة بتغيير النظام. ودعت تسع قوى سياسية معارضة إلى إجراء مسيرة حاشدة يوم الجمعة، 4 فبراير للمطالبة باسقاط الحكومة البحرينية.
وكان الآلاف من طلاب المدارس في البحرين خرجوا في وقت سابق من يوم 2 مارس/آذار في مسيرات إلى دوار (ميدان) اللؤلؤة وسط العاصمة المنامة، مطالبين بتشكيل حكومة جديدة وإجراء تعديلات دستورية، وتمكين الشعب من انتخاب ممثليه.
من جهة أخرى أعلن التلفزيون البحريني الرسمي أن تظاهرة ضخمة خرجت اليوم نفسه في المنامة تعبيرا عن الدعم لعائلة آل خليفة الملكية. وتجمع المتظاهرون الموالون في باحة مسجد الفاتح، في ثاني تظاهرة من هذا النوع يشارك فيها السنة أساسا، بعد التظاهرة الأولى التي جرت في 21 فبراير/شباط. وقال المعلق على التلفزيون وهو ينقل صور التظاهرة: "إن تجمع الوحدة الوطنية يجري بمشاركة أكثر من 300 الف شخص".
ودعا زعيم "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبد اللطيف المحمود في كلمته أمام الحشد إلى الإسراع بالحوار الوطني من دون شروط مسبقة، معلناً رفضه استقالة الحكومة الحالية ودعاها إلى عدم الرضوخ لهذا المطلب الذي تقدمه المعارضة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية