إسرائيل تنتقد تصريحات جون كيري والخارجية الأمريكية ترد

أخبار العالم

إسرائيل تنتقد تصريحات جون كيري والخارجية الأمريكية ترد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646771/

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد 2 فبراير/ شباط تصريحات وزير الخارجية الأمريكي كيري عن مخاطر تعرض دولة إسرائيل للمقاطعة في حال عدم توصلها للسلام مع الفلسطينيين.

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد 2 فبراير/ شباط تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن مخاطر تعرض دولة إسرائيل للمقاطعة في حال عدم توصلها بسرعة للسلام مع الجانب الفلسطيني.

وقال نتانياهو في افتتاح الجلسة الأسبوعية لحكومته :" المحاولات لفرض مقاطعات على دولة إسرائيل لا أخلاقية وليست مبررة، وإضافة إلى ذلك فإنها لن تحقق أهدافها".

وبحسب نتنياهو، فإن هذه المحاولات تهدف إلى" أولاً، تعزيز التعنت الفلسطيني، وتبعد من خلال ذلك السلام، وثانياً، مهما كانت الضغوطات، لن أساوم على المصالح الحيوية لدولة إسرائيل، وعلى رأسها أمن المواطنين الإسرائيليين".

وكان وزير الخارجية الامريكي جون كيري قد أشار أمس السبت في مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن إلى الآثار التي يمكن ان يتكبدها الاقتصاد الإسرائيلي بفعل حركة المقاطعة الدولية. وتحدث كيري عن وجود "حملة متزايدة من نزع الشرعية عن إسرائيل، والناس يتحسسون من ذلك للغاية، وهنالك أحاديث عن المقاطعة وأمور أخرى".

من جانبها رفضت واشنطن الانتقاداتِ التي وجهها مسؤولون إسرائيليون لوزير الخارجية جون كيري بسبب تحذيره من مقاطعة دولية لتل أبيب إذا فشلت مفاوضات السلام.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الى أن سجل كيري يثبت وقوفه الى جانب إسرائيل وسعيه للحفاظ على أمنها.

المصدر: RT + وكالات