شبكة قطارات سوتشي الجديدة.. سرعة وراحة وأمان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646759/

لا تزال مدينة سوتشي الروسية وقبل أيام من انطلاق الألعاب الأولمبية تستقبل الآلاف من جميعِ أنحاء البلاد ومن عشرات الدول الأجنبية. ولخدمة هؤلاء الضيوف والمشاركين ثمة شبكة قطارات خاصة.

لا تزال مدينة سوتشي الروسية وقبل أيام معدودة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية تستقبل الآلاف من جميعِ أنحاء البلاد ومن عشرات الدول الأجنبية. ولخدمة هؤلاء الضيوف والمشاركين ثمة شبكة قطارات خاصة تضمن للركاب تنقلا سريعا ومريحا الى المنشآت الرياضية ومنها.

يخشى الكثيرون من السفر الى بلدان أجنبية لأنهم لا يتكلمون لغة هذا البلد أو ذاك، وهي مشكلة يواجهها البعض عند البحث عن مواقع بعينها أو عند الحاجة الى إرشادات تسمح باتباع أقصر الطرق للوصول الى الوجهة المقصودة، ولكن ليس في سوتشي! حيث أن كل شيء هنا مكتوب باللغتين الروسية والإنجليزية، وجميع العاملين في أماكن مثل هذه، وحتى سائقو التاكسي، الكل يتحدث اللغة الإنجليزية.

ومن المتوقع أن يزور سوتشي طوال مدة الأولمبياد نحو 600 ألف شخص من كافة أنحاء المعمورة، من بينهم حوالي 6 آلاف رياضي من 80 دولة. وطبعاً كانت قضية النقل من أهم القضايا المطروحة أمام منظمي الأولمبياد، ولا شك في أن القطارات السريعة "لاستوتشكا" قد ساهمت كثيرا في حل هذه المشكلة.

واستضافت قطارات "لاستوتشكا" أول ركابها في مايو/ايار من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين قدرها آلاف المسافرين حق التقدير، حيث أن سرعتها تبلغ 160 كيلومترا في الساعة، ولذلك، فإن رحلة تقوم بها الى المنشآت الأولمبية ستستغرق وقتا أقل مما ستستغرقه الرحلة ذاتها بالسيارة.

المزيد في تقريرنا المصور

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة