مقتل جنديين امريكيين في اطلاق نار على حافلة عسكرية قرب مطار فرانكفورت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64675/

قتل عسكريان امريكيان اثنان على الأقل في إطلاق نار على حافلة كانت تقل عددا من الجنود الأمريكيين خارج مطار فرانكفورت الالماني، وفق ما أكدته مصادر في الشرطة الألمانية وفي الجيش الأمريكي يوم الاربعاء 2 مارس/آذار.

قتل عسكريان امريكيان اثنان على الأقل في إطلاق نار على حافلة كانت تقل عددا من الجنود الأمريكيين خارج مطار فرانكفورت الالماني، وفق ما أكدته مصادر في الشرطة الألمانية وفي الجيش الأمريكي  يوم الاربعاء 2 مارس/آذار.

واعلن  بوريس راين وزير الداخلية بولاية هسه الالمانية ان مسلحا قتل جنديين أمريكيين بالرصاص وأصاب شخصين اخرين بجروح خطيرة  كانوا داخل حافلة تابعة للجيش الامريكي قرب مطار فرانكفورت. وذكر أن المسلح مواطن من كوسوفو على ما يبدو وهو شاب في 21 من عمره، مشيرا الى تشديد إجراءات الامن حول المطار والى بدء تحقيق حول الواقعة. واضاف "لا يسعني القول في هذه المرحلة ما اذا كان الحادث له علاقة بالارهاب ام لا".
كما أكد متحدث باسم مطار فرانكفورت، أكثر المطارات الألمانية ازدحاما، حدوث إطلاق نار على حافلة تابعة للجيش الأمريكي، أمام المبنى رقم 2، مشيرا إلى أن التقارير الأولية ترجح أن منفذ الهجوم قام باقتحام الحافلة قبل أن يبدأ في إطلاق النار على الجنود.
من جانبها أكدت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في تصريح أدلت به في برلين مقتل الجنديين الامريكيين.
وقالت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البرتغالي جوزيه سوكراتس "لا نعرف التفاصيل، لكني أود التعبير عن مدى انزعاجي. علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لاكتشاف ما حدث".
بدوره اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ان بلاده ستجري تحقيقا مشتركا مع المانيا في الحادثة، واعرب عن حزنه واستيائه لهذا الهجوم قائلا "يجب ان تفهموا اننا لن نألوا جهدا لكشف هذه الحادثة الفظيعة".

وقال مسؤول في الجيش الأمريكي إن إطلاق النار أسفر عن سقوط قتيلين، أحدهما سائق الحافلة، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين. وذكر أن الجنود الذين تعرضوا لإطلاق النار هم من أفراد سلاح الجو، بقاعدة "لاكنهيث" في المملكة المتحدة، وأنهم كانوا في طريقهم للسفر عبر إحدى الرحلات التجارية، وليس باستخدام طائرة عسكرية.
يذكر أن الجيش الأمريكي كان قد فرض حظرا على  تجول  جميع عناصره في ألمانيا، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي خشية تعرض جنوده لهجمات وذلك بعد ورود تحذيرات حول إمكانية وقوع هجمات ارهابية ضد أهداف أمريكية في أوروبا.
وتزامن قرار حظر تجول الجنود الامريكيين في المانيا  مع تحذير أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية إلى جميع رعاياها، من هجمات محتملة في أوروبا، استنادا إلى معلومات ترجح قيام تنظيم "القاعدة" وجماعات مرتبطة به، بالتخطيط لشن هجمات إرهابية في عدد من الدول الأوروبية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك