الانتخابات البرلمانية التايلاندية تنتهي دون الاعلان عن نتائجها

أخبار العالم

الانتخابات البرلمانية التايلاندية تنتهي دون الاعلان عن نتائجها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646743/

انتهت الانتخابات البرلمانية المبكرة في تايلاند دون الاعلان رسميا عن نتائجها، كما صرح رئيس اللجنة الانتخابية المركزية، بسبب احباط التصويت في العديد من مراكز الاقتراع.

انتهت الانتخابات البرلمانية المبكرة في تايلاند اليوم الاحد 2 فبراير/شباط دون الاعلان رسميا عن نتائجها، كما صرح رئيس اللجنة الانتخابية المركزية بخوتشونغ نوترافونغ في خطاب تلفزيوني وجهه الى الامة عقب اغلاق مراكز الاقتراع الساعة الثاثة ظهرا بالتوقيت المحلي.

وقال نوترافونغ ان اللجنة الانتخابية غير قادرة على اعلان النتائج لأن الانتخابات في بعض المناطق جرت في وضع متوتر حيث اغلقت العديد من المراكز الانتخابية او كان من الصعب الوصول اليها "لاسباب لا علاقة لعمل المراكز الانتخابية بها".

وأضاف ان "اللجنة الانتخابية تستطيع الاعلان الآن بوضوح انه بغض النظر عن اجراء الانتخابات بنجاح في 90% من المراكز الانتخابية بالبلاد، فقد أحبطت الانتخابات في الـ10% الاخرى، وطالما لن يجري اعادة الانتخابات في هذه المناطق لن يكون بمقدار تحديد النتائج الرسمية في البلاد"، مشيرا الى ان المراحل الجديدة لانتخابات اليوم وانتخابات 26 يناير/كانون الثاني حين تم احباطها ايضا، ستجري في اقرب وقت.

وأوضح ان "اللجنة الانتخابية اخبرت الحكومة عدة مرات انه في ظروف تصاعد الازمة السياسية في البلاد من غير الممكن اجراء الانتخابات دون حوادث تؤثر على نتائج التصويت".

هذا وتلقت شرطة بانكوك اليوم آلاف البلاغات تتهم اعضاء المراكز الانتخابية بالاهمال لعدم قدومهم الى العمل.

المعارضة تعلن عزمها الغاء الانتخابات من خلال المحكمة

من جانبه، أعلن نائب زعيم الحزب الديمقراطي المعارض اونغ-آرت كلامبايبون ان الحزب يزمع الاحتجاج على نتائج الانتخابات البرلمانية.

وقال ان الحزب سيتوجه الى مسؤول حقوق الانسان في تايلاند ليقدم عريضة بذلك الى المحكمة الدستورية، مضيفا: "نعتبر ان الانتخابات جرت بخرق القانون والدستور. وسنجمع الادلة" على ذلك.

يذكر ان الحزب الديمقراطي المعارض قاطع الانتخابات.

المصدر: وكالات + RT

فيسبوك 12مليون