الاتحاد الأوروبي يرصد 10 ملايين يورو لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين في شمال إفريقيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64673/

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه باروزو أن الاتحاد الأوروبي قرر رصد 10 ملايين يورو لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للاجئين في شمال إفريقيا وإرسال مفوضته لشئون المساعدات الإنسانية كريستالينا جورجيفا إلى المنطقة في القريب العاجل.

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه باروزو في 2 مارس/آذار أن الاتحاد الأوروبي قرر رصد 10 ملايين يورو لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للاجئين في شمال إفريقيا. جاء هذا الإعلان في المؤتمر الصحفي في ختام اجتماع اللجنة الأوروبية حول الأوضاع في شمال إفريقيا وليبيا تحديدا في بروكسل.
يذكر أن هذا المبلغ، الذي يزيد على ثلاثة أضعاف المساعدة الإنسانية المقررة لدول المنطقة قبل ذلك، خُصص تحديدا لتقديم مساعدات طبية للمواطنين ودعم اللاجئين المتوجهين من ليبيا إلى تونس ومصر. كما قرر الاتحاد الأوروبي إرسال مفوضته لشئون المساعدات الإنسانية كريستالينا جورجيفا إلى المنطقة في القريب العاجل.
وفي المؤتمر الصحفي نفسه صرح باروزو أن "الأحداث أظهرت بوضوح أن العقيد معمر القذافي هو جزء من المشكلة ، لكن ليس الحل.ولقد آن الاوان لكي يرحل".
وأفاد باروزو أنه تحدث مع رئيس وكالة شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في وقت سابق من اليوم وعلم أن زهاء 140 ألف لاجئ فروا من ليبيا وتكدسوا على الحدود مع تونس ومصر. ووصف باروزو هذا الوضع بـ"مأساة إنسانية حقيقية".
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية